أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 12th November,2000العدد:10272الطبعةالاولـيالأحد 16 ,شعبان 1421

الفنيــة

أشتات فنية
محمد يحي القحطاني
* فنان غنائي طبعا من جيل الوسط,, مشهور,, طار هذه الايام الى مدينة الضباب لتنفيذ عمله الجديد لينافس به زميله (اللدود) مصادرنا تؤكد ان العمل سيكون عاديا وهو يردد بأنه سيكون مفاجأة ياهوووه,, على مين تلعبها ؟
* فنانة لبنانية شنت هجوما عنيفا على رفيقتها لانها قالت كلاما واقعيا في فنان من عندنا وبصراحة وانه غير معروف في لبنان,, يا عالم لازم يعرفونه اهل لبنان؟؟,, يكفي ان جمهورنا يعاني من صوته!!
* على فكرة,, الفنانة السابقة اشك,, لا,, بل متاكد ان اللقاء معها مفبرك من الصحفي المشهور بفبركته وكثرة صوره مع الفنانين ياخوي خل عقلك,, راجح .
* فنانة متخرجة من جامعة الاعراس وبشهادة طقاقة ,, لا تعرف الا الصراخ تشن هذه الأيام حملة اعلامية شعواء ضد زميلاتها الفنانات واصبحت تقيم هذه وتلك,, وتظن انها ستكسب هذه الحملة بعدما جربتها على الفنان الكبير ونجحت الا ان أحلامها هذه المرة ستفشل,, على طاري تقيم تعرفون من هو قيم ,؟
* فنان نصف مطيور والنصف الآخر مطفوق لا دخل له بالغناء ولا التمثيل لكنه للأسف دخل التمثيل من باب الطوارىء واحتضنته قناة خليجية تبدأ بحرف الدال وسينثر لكم الابداع رمضان القادم,, وعاش فنانا العامر .
* صاح,, وصاح,, وصاح على المسرح حتى خرق صوته مجال المسرح ومقدم الحفل يقول الفنان الكبير .
* سؤال بريء,, بحجم فنان ما أروعك ,, هل لاحظتم انه بعد وفاة الفنان طلال مداح خرج لنا اكثر من مطرب وقالوا ان لديهم اغاني من الحانه,, يا خوفكم بكرة اطلع لكم بلقاء معه واقول انني اجريته معه قبل وفاته,, بدقائق .
* والآن دعوني اجمع لكم اشتاتا,, من هنا وهنا وصدقوني لن اترك احدا في حاله,, وكل شتات وانتم مجتمعون .
فريتكو القمة
مرض الفريتكو هو دوار يصيب الشخص حينما يعتلي المرتفعات والقمم العالية وجاء هذا الدوار في بالي ونحن نلاحظ بعض الاخوة الفنانين الذين اصابهم الدوار والترنح بعدما وصلوا الى مناطق مرتفعة من درجات الفن فأصبحوا يترنحون ويلفون يمنة ويسرة وكأنما قادهم الحنين ليعودوا الى أراض منبسطة ويترجلوا عن القمة حتى لا يصيبهم الدوار مرة اخرى ألاحظ وتلاحظون ذلك في لقاءاتهم التي ربما تتصف بالضحالة وكأن تلك السنين التي أمضوها في دائرة الفن لم تشفع لهم بأن يتعلموا لغة الحوار أو على الأقل أدب الحوار وبصراحة فإن بعضهم على الرغم من جمال صوته الا انه يفشل في لقاءاته ايضا، بعضهم تجده يطرح في الاسواق شريطا قويا في الالحان والكلمات ثم يبدأ التطبيل والتمجيد له في كل منفذ اعلامي حتى يصاب بمرض آخر وهو لوكيميا الفن فيصدر له شريط آخر ينافس به مشكورا اهل المؤخرة وفي السابق كان الوصول الى القمة امرا صعبا جدا لقلة الامكانات التقنية التي كانت توصل صوت المطرب الى قلوب الجماهير بشكل سريع اما الآن فحفلة واحدة يحييها فنان او شبه فنان يسمعها سكان بلاد الواق الواق الآن يا سادة اصبح الوصول الى القمة امرا سهلا ولكن من يستمر فالمتزاحمون عليها اصبحوا كثر واصبحت القمة للجيد والردىء والأمور تشابكت ولكن صاحبنا الفرتيكو جاهز للتصفية وسيترجلون واحدا تلو الآخر حتى يبقى الفنانون الكبار الذين اصبح لديهم مناعة من هذا المرض.
* دوزنة مشاعر:لي ثلاثة أيام,.
ما جاني خبر!!
واعنا قلب المولع,, واعناه,.
كن يوم الناس للعاشق شهر,.
لا رسالة,, ولا كتاب,, ولا وصاه.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved