أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 11th November,2000العدد:10271الطبعةالاولـيالسبت 15 ,شعبان 1421

العالم اليوم

لجنة متابعة قرارات القمة العربية اجتمعت في الدوحة
إجراءات إنجاح صندوقي دعم الانتفاضة ووقف التجارة مع المستوطنات الإسرائيلية
* الدوحة ق,ن,أ
اجتمعت لجنة المتابعة العربية التي شكلتها القمة العربية الأخيرة أمس برئاسة عمرو موسى وزير خارجية مصر وحضور ممثلين عن الدول العربية الأعضاء في اللجنة وهي سوريا ولبنان والأردن والسلطة الفلسطينية والمملكة العربية السعودية وتونس والمغرب.
وقال عمرو موسى في تصريح له عقب الاجتماع: ان هذا هو الاجتماع الأول للجنة المتابعة وان الأمانة العامة للجامعة العربية قد حضرت له تحضيراً جيدا في صورة قرارات وإجراءات وخطوات عملية ولذلك تقرر أن يعقد الاجتماع شهرياً وسوف تجتمع اللجنة الشهر القادم في سوريا.
وأضاف أنه تم في هذا الاجتماع البحث بالتفصيل في كيفية دفع إجراءات انجاح الصندوقين اللذين اقترحا لتمويل الانتفاضة الفلسطينية والشعب الفلسطيني والإجراءات الكفيلة بالتنفيذ,, كما اتخذ في هذا الاجتماع قرار بأن يعقد اجتماع وزراء المالية في القاهرة يوم 22 نوفمبر الجاري.
وقال عمرو موسى: ان لجنة المتابعة قررت ايضاً في اجتماعها أمس عقد لقاء للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية ووزراء التجارة العرب لبحث سبل دفع قضية وقف التجارة مع المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية وتشجيع السلع الفلسطينية على استبدال السوق الإسرائيلية بالسوق العربية والإسلامية.
واختتم عمرو موسى تصريحه بقوله: لقد اسعدني هذا الاجتماع واعطاني الشعور بأن امتنا العربية والإسلامية لن تكتفي بقرارات الشجب والإدانة والترحم على الشهداء بل انها ستقوم بوضع الآليات الكفيلة بالتنفيذ العلمي على الأراض وهذا ما تريده أمتنا العربية والإسلامية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved