أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 11th November,2000العدد:10271الطبعةالاولـيالسبت 15 ,شعبان 1421

الاخيــرة

وفاة شخص وإصابة آخر على طريق عروى
أمطار غزيرة ومتوسطة على مناطق المملكة تبشر بربيع مبكر
المتنزهات البرية تبدأ في استقبال طلائع هواة البراري
* مناطق الجزيرة : واس :
هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة مساء أمس الأول على منطقة المدينة المنورة شملت محافظة المهد والمراكز التابعة لها وهي مركز الموبهية ومركز حافة ومركز الحرة ومركز الأصجر.
سالت على اثرها وادي الموبهية ووادي المويه ووادي لواء ووادي النجيل ووادي مضرة ووادي محاوى ووادي نفجان ووادي الاصجر ووادي السليم ووادي العرفط.
ومن جهة ثانية هطلت أمس الأول أمطار غزيرة على منطقة جازان شملت مدينة جازان ومحافظات بيش وصبيا وابي عريش والعارضة وبنى مالك واحد المسارحة ومركز الدرب والشقيق وفيفا وبلغازي والمضايا والعالية والقوز والشقيري.
كما شملت الأمطار قرى الخبت والساحل والمخلاف وعدداً من المراكز والقرى التابعة للمنطقة.
وهطلت يوم الأربعاء أمطار غزيرة على منطقة الرياض شملت محافظات ضرماء والزلفي والغاط وحريملاء والمجمعة وشقراء وثادق كما شملت المراكز التابعة لمنطقة الرياض ومنها مركز جو والغزيز والسيباني وقصور المقبل ومركز القرينة وملهم والبره والعوينة وام الجماجم والارطاوية وجراب والقاعية وتمير وروضة سدير وبنبان واوشيقر والداهنة والقصب والحريق والبير والصفرات والحس.
كما هطلت امطار يوم أمس الأربعاء على منطقةنجران ومحافظتي بدر الجنوب وحبونا وشملت كذلك مراكز الحضن والحصينية وسقام والدريب وعاكفه وقرى والصلح وبئر عسكر والموفجه والسد واللجم.
كما هطلت أمس الأول أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظة الطائف وضواحيها شملت القديرة والحوية والشفا وعشيرة مسرة وقياء وكلاخ والسيل.
وهطلت مساء أمس الأول أمطار غزيرة على محافظة الدوادمي والمراكز التابعة لها شملت مراكز نفى وساجر والجمش وعروى والبجادية والقاعية.
سالت على اثرها الأودية والشعاب.
كما هطلت مساء أمس الأول أمطار غزيرة على مركز أم الجماجم وشملت كلا من أم الذيابة والأمغر وندود أم الجماجم والجندلية وأم رقيبة وغرب وشمال الصمان.
جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.
كما هطلت مساء أمس الأول أمطار غزيرة على محافظة ضرماء سال على اثرها شعيب الحيسية وشعيب غدده وارتوت علىأثرها الأرض.
جعلها الله سقيا رحمة وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.
كما هطلت مساء الأربعاء الماضي أمطار غزيرة على عروى استمرت طوال الليل وسالت على أثرها وادي عروى الكبير ووادي دهيس ووادي سويحب ووادي وثيلات وقد حصل أثناء هطول الأمطار حادث مروع لسيارة هونداي قادمة باتجاه عروى وقبل وصولها إلى عروى بحوالي 10كم ولوجود مجرى للسيول على الطريق (مزلقان) ارتطمت السيارة الهونداي بالماء لتنحرف وتصطدم بسيارة ديانة قادمة باتجاه الشعراء وجهاً لوجه ليحصل انقلاب للسيارتين ونتج عن ذلك وفاة سائق السيارة الهونداي على الفور وإصابة مرافقه باصابات خطيرة ولايزال بمستشفى الرويضة العام بحالة غيبوبة تامة وسلامة ركاب الديانة إلا من اصابات خفيفة.
ومن جهة ثانية ازدانت معظم قرى ومراكز وعموم منطقة القصيم يوم أمس الأول الأربعاء بأمطار غزيرة سالت على أثرها الأودية والشعاب,, حيث لم يتوقف جريان شعاب كل من الطرفية الشرقية وخصيبة وقبة التنومة وصنيدة وطريف وحنيظل وابا الورود وغيرها لمدة يوم وليلة.
وقد امتلأت جميع الرياض والفياض وارتوت الأرض من هذه الأمطار المباركة مما يبشر بموسم شتاء هذا العام بربيع خلاب ومناظر طبيعية غناءة ان شاء الله تعطر أرض القصيم.
وقد استهوت هذه الأمطار على معظم العوائل والشباب في الخروج إلى المنتزهات والشعاب فيما توافد يومي الأربعاء والخميس عدد كبير من المتنزهين على منتزه القصيم الوطني بالطرفية الشرقية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved