أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 11th November,2000العدد:10271الطبعةالاولـيالسبت 15 ,شعبان 1421

الاقتصادية

وول ستريت تواصل هبوطها وسط ترقب المستثمرين لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية
* نيويورك رويترز
وسط حالة ترقب وقلق لما تسفر عنه نتائج انتخابات الرئاسة الامريكية وما صاحبها من قلق حول مستقبل النمو الاقتصادي في ظل الرئاسة الجديدة ومخاوف المستثمرين حول ارباح الاسهم الممتازة في الاشهر القادمة واصلت الاسهم الامريكية هبوطها امس الخميس كنتيجة متوقعة لجميع هذه الظروف، وكانت الاسهم الامريكية قد فتحت على هبوط مع تجدد المخاوف من تقليص الارباح للشركات الامريكية واستمرار حالة عدم اليقين بشأن من سيفوز في انتخابات الرئاسة الامريكية.
وتعرضت اسهم التكنولوجيا لضغوط بيع حادة لليوم الثاني على التوالي بعد ان اعطي رئيس مجلس ادارة شركة (اي بي ام) امس الاول الاربعاء تقييما كئيبا على احتمالات عائدات الشركة العملاقة,,وانخفض مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا 29 نقطة اي بنسبة 0,92 في المائة مسجلا 3201 نقطة,, وهبط مؤشر داو جونز الصناعي 51 نقطة اي بنسبة 47,0 في المائة ليسجل 10855 نقطة.
ونزل مؤشر ستاندارد ان بورز 500 الاوسع نطاقا بمقدار 8 نقاط اي 62,0 في المائة الى 1400 نقطة,,وتراجع سهم اي بي ام أحد مكونات داو جونز الثلاثين اربعة دولارات الى 96 دولارا.
وعلى صعيد الانباء الاقتصادية هبط المعدل الرئيسي لمؤشر اسعار المنتجين الذي يستبعد اسعار الغذاء والطاقة على الرغم من ان المعدل العام ارتفع في اكتوبر تشرين الاول.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved