أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 10th November,2000العدد:10270الطبعةالاولـيالجمعة 14 ,شعبان 1421

العالم اليوم

ماليزيا تدعو الأمم المتحدة لإعادة هيكلة وإصلاح عمليات حفظ السلام الدولية
* كوالالمبور ق,ن,أ
دعت ماليزيا الى توفير تدريب ومعدات أفضل لقوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة وذلك لتمكينها من اداء مهماتها المناطة بها والتي تتجاوز امكانياتها.
ونسبت وكالة الانباء الماليزية برناما امس إلى نائب المندوب الماليزي الدائم في الامم المتحدة محمد كمال يان قوله بأن من المهم الاستفادة من الدروس التي مرت بها هذه القوات في مهماتها السابقة والعمل على تلافي اوجه القصور التي اثرت على ادائها ومن ذلك ما يتعلق بالعربات والمعدات المستخدمة في تلك المهمات لكي تتجنب أية اخطاء مستقبلية قد تعيق عمليات المنظمة الدولية في حفظ السلام.
وقال المسؤول الماليزي في كلمة بلاده التي القاها في الدورة الخامسة والخمسين للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك خلال اجراء مراجعة شاملة لعمليات قوات حفظ السلام الدولية الليلة قبل الماضية بأن من الواضح أن هناك حاجة لاعادة هيكلة واصلاح عمليات حفظ السلام إذا ما أرادت الامم المتحدة تجنب تلك المآسي التي وقعت في الماضي.
كما شدد المسؤول الماليزي على ضرورة زيادة عدد العاملين في إدارة قوات حفظ السلام التي تعاني من نقص شديد في هذا الجانب وزيادة توفير الدعم المالي لها من جانب الدول الاعضاء مشيرا بأن نسبة 75 في المائة من الافراد المشاركين في هذه القوات ينتمون الى الدول النامية.
وقال المسؤول الماليزي بأن الغياب الملحوظ لمساهمة الدول المتقدمة خاصة في مهمات هذه القوات في افريقيا أثر على مصداقية وفاعلية هذه القوات.
وعبر المسؤول الماليزي ايضا عن اسف بلاده ازاء الوتيرة المتباطئة في دفع نفقات هذه القوات منتقداً ايضا عمليات الاقتراض التي تتم من الاموال المخصصة لها مما أثر سلبا على قدرة المنظمة الدولية في اعادة النفقات الى الدول التي تساهم بالافراد والمعدات في عمليات حفظ السلام.
من ناحية اخرى قال مسؤولون حكوميون في طوكيو امس الخميس ان يوشيرو مورى رئيس وزراء اليابان يعتزم زيارة ماليزيا يومي 25 و26 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري بعد حضور قمة رابطة بلدان جنوب شرقي آسيا آسيان زائد ثلاثة المقرر عقدها في سنغافورة.
وتشارك اليابان وكوريا الجنوبية والصين في قمة آسيان المزمع عقدها يومي 24 و25 من الشهر الجاري.
وأضاف المسؤولون ان مورى سوف يلتقي بنظيره الماليزي مهاتير محمد في كوالالمبور ولم تكشف المصادر النقاب عن أي تفاصيل اخرى.
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved