أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 10th November,2000العدد:10270الطبعةالاولـيالجمعة 14 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

بالدربيل
ديموقراطية,, الرائد
جماهير الرائد مميزة بتفاعلها وحماسها حتى ان بعض القرارات الإدارية قد تكون مفروضة من قبل تلك الجماهير الكثيفة والعاشقة وهذا ليس بجديد على المتابعين، فالقرارات احياناً تأتي بقوة الدفع الجماهيري منذ عهد الإدارات السابقة حتى يومنا هذا وهذا شيء طيب ومن الأشياء التي تدل على ديموقراطية الإدارات الرائدية وتقديرها للجماهير ولكن ولأن من الحب ما قتل,, فهذه الجماهير الكثيرة أحياناً تكون قاسية بمواقفها المنفرة بطريقة التشهير على من ترى أنه ضد مصلحة الرائد أو يعمل لنفسه عن طريق الرائد,, وللحق رغم ان تلك الجماهير لها سلبيات إلا أن ايجابياتها كثيرة,, وقد حدث أن إدارياً بالرائد حاول استفزاز تلك الجماهير بالإعلان عن الذهاب لنادٍ آخر مناورة لم يحسب عواقبها وحين كانت ردة الفعل مخيبة لتوقعاته عاد واعتذر لتلك الجماهير طالباً اعتبار ما حدث من باب الاخطاء المغفورة,, بحق رائعة تلك الجماهير التي تعرف تقوم وتقيم كل منتسب لهذا النادي العريق,.
وانفتاح التعاون
يتميز التعاونيون بالانفتاح الإداري بعكس جارهم الرائد الذي يتم اتخاذ القرار الإداري بمشاركة رأي الجماهير,, أما في نادي التعاون فقمة الانفتاح لكون التعاون لا يملك جماهير بحجم جماهير الرائد وتأثيرها وكذلك متابعتها حيث جماهير التعاون لا رأي لها ولا قرار فهي تسمع وتقرأ القرارات بعد أن تصدر ووقتها لا مجال لها لرفض أو قبول ما يصدر فمثلاً لاحظ الجميع عدم قبول الجماهير الرائدية أي شخص لعب أو سبق ان شجع المنافس بالعمل او اللعب للرائد لاعتقاد جماهيره انهم الاصل,, وقد اكدها التعاونيون فقبل خمس سنوات,, خاطب التعاونيون,, الاستاذ ابراهيم الربدي رئيس الرائد السابق وطلبوه أن يتسلم الرئاسة ومن ثم الاشراف على فريق القدم وكان قاب قوسين أو أدنى لقبول العرض التعاوني لولا التدخلات من احد أقاربه!!, حتى لا يخسر جماهير الرائد المسيطرة على المنطقة, وتراجع في الوقت بدل الضائع.
وقبل اسبوع وجهت الدعوة الى الاستاذ عبدالعزيز البليهد للاشراف على الفريق الأول بالتعاون بعد ثلاثة أيام من استقالته من الرائد وأعلن رئيس التعاون ذلك عبر الصحف ولكن ابو عادل اعتبر بغيره ورفض,.
اما اللاعبون فهم كثر ممن مثلوا التعاون متنقلين من الرائد كصالح الحبيب ويوسف العليقي واحمد الحسن ومحمد الركبي وسالم السالم وصالح الغليقة ويوسف الحربي ومحمد الزغيبي وآخرين لا تحضرني اسماؤهم ولا ينكر التعاونيون ان من ساهم بتحقيق كأس الفيصل للدرجة الأولى بعض من منسقي الرائد الذين شاركوا بشعار التعاون وربما يساهمون بالصعود بالتعاون من منسقي الرائد الذين شاركوا بشعار التعاون وربما يساهمون بالصعود بالتعاون الى دوري الأضواء ولان شعار التعاونيين جاور السعيد تسعد فقد شرعوا في مفاوضات جديدة لنقل ثلاثة لاعبين من الرائد حتى يكتمل النصاب وهذا شيء طيب بين ابناء بريدة ودعم الرائد ووقفوه مع التعاون كما هي عادة الكبير مع من يصغره,.
كما أن جماهير الرائد تطالب التعاونيين بذكر هذا الجميل لا النكران,, كما يفعل بعض الصحافيين حين يتجاهلون دور الرائديين فيما حققوه.
فتح عينك
* عبدالعزيز المسلم عبدالله القناص عبدالله المبارك خالد عبدالله السيف رباعي يعشق الرائد ويدعمونه بالرأي والمال والمواقف المشهودة.
* الورطة صاحب المعاريض اللزقة وصاحبهم الجديد ثلاث اطلقت عليهم جماهير الرائد الثلاثي البلشة !
* عضو الاتحاد السعودي سليمان ابا الخيل عبر عن مشاعره بفوز التعاون بكأس الفيصل للدرجة الأولى بطريقته الخاصة عبر الشاشة ووسط الملعب أمام هجر وجماهيره بطريقة لا تليق بمقام ابو احمد!
* قدم التعاونيون عضوية النادي الشرفية للرائدي الدكتور عمر العمر مدير تعليم البنات بالقصيم المكلف واكمل الدكتور بقبول العضوية الدعم الرائدي للتعاون,.
* المهندس احمد العبودي وزملاؤه مؤهلون لإعادة هيبة الرائد بشرط الصبر واعطائهم الفرصة كاملة حتى يعيدوا بناء ما تم هدمه في السنوات الماضية,!
* اندية بريدة أكثر من يشكر الصحف ويقدم الدروع والعضوية الشرفية اما لماذا فلأن المسؤولين الإعلاميين في الناديين مطافيق ولا عندك أحد!
* مفاجأة مدوية ومزعجة للجيران سيفجرها جار البرج!
* اللقاء المقبل يحتاج لحكم شجاع لا ينظر إلا للحق لا للي بالقدر يطلعه الملاس !.
* رئيس أعضاء شرف الرائد والتعاون مبتعدان واحد برغبته وآخر برغبة آخرين!
* اهتموا بأنديتكم قبل ان تهتموا بمن أنا اصلحكم الله!.
التلفزيون كشف ضحالتهم وتدني ثقافتهم!
* الرائد خسر النجمة وربما يخسر بسام بسبب الطفاقة!.
* المهاجم الذي مزق الأوراق وعد بالتعويض بتمزيق الشباك؟
* تأخير تشكيل الاتحادات منح احدهم فرصة البقاء في الصورة عدة أشهر.
يكتبها مراقب

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved