أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 10th November,2000العدد:10270الطبعةالاولـيالجمعة 14 ,شعبان 1421

محليــات

في محاضرة عن حمى الوادي المتصدع,, وبحضور ابن معمر وعدد من المسؤولين
خبير فرنسي:المحلول الذي تستخدمه وزارة الزراعة أحد الأنواع السريعة في القضاء على البعوض
* * جازان مهدي مجممي
حضر معالي وزير الزراعة والمياه الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر امس الندوة العالمية التي نظمتها وزارة الزراعة والمياه تحت عنوان استعمال المبيد الحيوي (البيتي اي) كحل آمن وسليم لمكافحة البعوض باذن الله في اطار التوجيهات السامية في مكافحة مرض حمى الوادي المتصدع وذلك على مسرح ادارة تعليم البنين بجازان.
وحاضر في هذه الندوة الخبير بيار بووار المهندس الزراعي والمتخصص في وقاية النباتات واستعمال البكتيريا من نوع البسلوس في المكافحة الحيوية بفرنسا الذي اكد ان المحلول الذي استخدمته وزارة الزراعة (البيتي اي) هو واحد من الانواع الفعالة والسريعة في القضاء على البعوض.
واشار الى ان هذا المحلول لا يلحق الاذى بالانسان او الحيوان وهو مجرب في جميع انحاء العالم مؤكدا انه خلال جولاته الميدانية في الايام الماضية لم يجد يرقات يجري عليها بعض التجارب سوى في مستنقع واحد صغير بحكم فاعلية هذا المحلول.
وقد بين معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر ان ولاة الامر حريصون كل الحرص على تهيئة كافة السبل التي من شأنها القضاء على مرض حمى الوادي المتصدع.
واكد ان هذه المحاضرة تأتي في اطار الجهود المبذولة للعمل على مكافحة البعوض بالاضافة الى توعية الناس بعدم ضرر المحلول (البيتي اي) على الاستعمال الآدمي او الحيواني.
وحمد معاليه الله سبحانه وتعالى ان هيأت لنا حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله الذين يحرصون كل الحرص لتقديم كافة الخدمات لابناء هذا الوطن الغالي وخاصة منطقة جازان لمكافحة هذا المرض بتوفيق الله.
حضر المحاضرة وكيل وزارة الزراعة والمياه عبدالعزيز بن سعد الشثري ووكيل امارة منطقة جازان خالد العطيشان وعدد من المسؤولين والخبراء السعوديين بالوزارة وجمع كبير من المواطنين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved