أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 10th November,2000العدد:10270الطبعةالاولـيالجمعة 14 ,شعبان 1421

أفاق اسلامية

برامج ومناشط دينية مستمرة لمكتب الدعوة بباكستان
*إسلام أباد الجزيرة
وفقاً للنهج الإسلامي الذي تسير عليه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله تضطلع مكاتب ومراكز الدعوة والإرشاد في الخارج التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بجهد مميز في دعم رسالة العمل الإسلامي، وخدمة الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء المعمورة.
وإبرازاً لهذا الجهد، فقد أفاد تقرير لمكتب الدعوة والإرشاد في الباكستان عن منجزاته خلال الفترة من 1/4 29/6/1421ه أن مجموع المناشط الدعوية التي قام بتنفيذها بلغ (40,479) منشطاً دعوياً وإرشادياً.
ووفقاً للتقرير، فقد كان مجموع خطب الجمعة التي تم إعدادها وإلقاؤها في المساجد والجوامع بمختلف المناطق التابعة للمكتب (844) خطبة جمعة، حيث تناولت تلك الخطب موضوعات الإيمان وحقيقته ، والإخلاص وأثره في المجتمع، والتحذير من البدع وأسبابه، وضرورة توحيد شمل المسلمين، ومنزلة الرسول صلى الله عليه وسلم، والحث على التفكر في مخلوقات الله، وكمال الإسلام ويسره وسهولته، والإسلام ونواقصه، والعقيدة الصحيحة أثرها على الفرد والمجتمع.
كما بين التقرير أن مجموع الحصص الدراسية التي ألقاها دعاة المكتب في الجامعات والمعاهد والمدارس الباكستانية خلال فترة التقرير بلغ (34,796) حصة دراسية، كذلك ألقى مجموعة من دعاة المكتب دروساً علمية في المساجد لعامة الناس في مختلف العلوم الشرعية مثل (العقيدة، والفقه، والتفسير، والحديث) بلغ مجموعها (2,896) درساً علمياً.
وأشار مدير مكتب الدعوة والإرشاد في باكستان في تقريره إلى أن دعاة المكتب قاموا بإلقاء الكلمات الوعظية والإرشادية لعموم الناس بعد الصلوات المفروضة وفي المناسبات العامة، لتذكيرهم، وتوجيههم، وتبصيرهم بأمور دينهم، وتحذيرهم من الوقوع في الخطايا والسيئات، حيث بلغ مجموعها (1,909) كلمة وعظية.
وافاد التقرير أن المكتب نظم خلال فترة التقرير ما مجموعه (34) محاضرة وندوة دينية في مختلف أحياء باكستان تناولت موضوعات: التوحيد وأنواعه، وآثار التوحيد في سلوك الإنسان، وأهمية توحيد الأسماء والصفات، وحقيقة الإيمان، وأخلاق الداعية، والدعوة والدعاة، وحقوق المسلم على أخيه المسلم، والتضامن في المجتمع الإسلامي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved