أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 10th November,2000العدد:10270الطبعةالاولـيالجمعة 14 ,شعبان 1421

أفاق اسلامية

أخبار,.
* قام فضيلة الدكتور/ عبدالله بن محمد الشثري مدير عام فرع منطقة الرياض يوم الاثنين الماضي بزيارة تفقدية لهيئة محافظة القويعية ومراكزها رافقه اثناء الزيارة كل من مدير شئون الموظفين الاستاذ عبدالعزيز بن محمد العمر ومدير المتابعة الشيخ/ عبدالله بن عبدالرحمن الصهيل وقد استهل جولته بزيارة مركز هيئة الجلة وتبراك ثم قام بزيارة لهيئة المحافظة وكان في استقباله رئيس الهيئة الشيخ/ مناحي بن محمد فهاد الدوسري ورؤساء المراكز وكافة الاعضاء ثم قام بجولة للاطلاع على سير العمل بعدها قام فضيلته بزيارة للمحافظ الاستاذ/ عبدالعزيز ناصر الجرباء بعد ذلك قام بزيارة رئاسة محاكم المحافظة وكان في استقباله فضيلة الشيخ/ عبدالله بن راشد الحبشان عقب ذلك قام بافتتاح مركز هيئة ابو سليم والصناعية الذي تم الانتقال اليه مؤخراً، بعد ذلك اجتمع فضيلته برؤساء المراكز والاعضاء بالهيئة القى خلالها كلمة توجيهية حث فيها على التقوى واخلاص العمل لوجه الله والرفق واللين واخذ الناس بالحسنى اثناء التعامل.
ثم قام فضيلته بجولة عامة في المنطقة زار خلالها مركز هيئة مزعل ومركز هيئة الرويضة ومركز هيئة عنان ومركز هيئة الرين وقد اعجب بما شاهد.
* تلقى فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الحدود الشمالية الشيخ/ عبدالرحمن بن راشد المسعود خطاب شكر من صاحب السمو امير منطقة الحدود الشمالية الامير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد على اهدائه العدد 35 من نشرة الحسبة الصادرة من ادارة العلاقات العامة والاعلام بالرئاسة العامة.
من جهة اخرى قام الشيخ المسعود بزيارة لمدير شرطة منطقة الحدود الشمالية العميد عبدالعزيز السرحان هنأه فيها بمناسبة تعيينه مديراً لشرطة المنطقة وتباحثا خلال اللقاء الامور التي من شأنها الرقي بمستوى العمل.
* تلقى رئيس هيئة محافظة المجمعة الشيخ ابراهيم بن محمد الفارس درعاً تقديرياً من سعادة مدير مركز شرطة المحافظة لقاء مشاركة الهيئة في فعاليات الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الامنية والمرورية في المعرض الذي اقيم بهذه المناسبة.
كما تلقى رئيس مركز هيئة روضة سدير الشيخ محمد بن سليمان البريه شهادة شكر وتقدير مماثلة من سعادة مدير مركز شرطة محافظة المجمعة.
كما تلقى مسؤول التوعية والتوجيه الشيخ راشد بن محمد السبيت في هيئة محافظة المجمعة شهادة شكر وتقدير مماثلة لاشرافه على جناح الهيئة في المعرض.
* اسهاماً من الرئاسة العامة لهيئات الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في نشر الوعي بين افراد المجتمع وبما تضطلع به من مسئوليات مهمة في سبيل النهوض بفكر الانسان المسلم فقد تم افتتاح المعرض الدائم للعينات المخالفة بمركز هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسوق ببريدة, ,يهدف المعرض الاتصال بالجمهور من اجل توصيل رسالة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الى اكبر عدد من افراد هذا المجتمع وقد تضمن هذا المعرض عينات مخالفة للشريعة الاسلامية بما تحتويه من صور الصلبان بأنواعها المتعددة وبعض المخالفات الاخلاقية وغيرها.
* صدر التقرير نصف السنوي الاول لنشاط التوعية والتوجيه بهيئة محافظة قرية العليا حيث بلغ مجموع نشاطها 1697 منشطاً توعوياً شمل توزيع الكتيبات والشرطة ونشرة الحسبة,, صرح بذلك رئيس الهيئة الشيخ محمد بن سبيل الهديب.
* تلقى فضيلة رئيس هيئة محافظة القنفذة برقية شكر جوابية من صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رداً على البرقية التي بعثها فضيلته بمناسبة زيارة سموه الكريم لهيئة المحافظة خلال زيارته للقنفذة، وقد شكر سمو الامير عبدالمجيد رئيس الهيئة على مشاعره الطيبة واكد ان هذه الزيارة تأتي بناء على توجيهات قيادتنا الرشيدة التي تحرص على تلمس احتياجات المواطنين.
* استقبلت هيئة محافظة خميس مشيط يوم الثلاثاء الماضي مجموعة من منسوبي قاعدة الملك خالد الجوية الذين قاموا بزيارة لهيئة الخميس كاحدى الجهات التي يقوم افراد دورة التوعية الاسلامية ومكافحة المخدرات الثالثة والعشرين بزيارتها,وقد كان في استقبالهم فضيلة رئيس هيئة محافظة خميس مشيط الشيخ/ علي بن صالح الشمراني، وقد بدأت الزيارة بكلمة ترحيبية بالزوار ثم عرض لدور الهيئة في القضاء على المسكرات والمخدرات مع بيان اهمية الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لهذه الامة فهو سفينة النجاة,وفي ختام الزيارة قدم المسؤول عن الوفد الزائر رئيس رقباء محمد الشهري لرئيس الهيئة، خطاب شكر وبعض الكتب القيمة مقدمة من قائد القاعدة، ثم سلمت الهدايا الرمزية من الهيئة للزائرين التي تحتوي على كتيبات واشرطة من اصدارات الرئاسة.
* قام وفد طلابي من مدرستي ثانوية نجد بمحافظة الدوادمي بزيارة لمقر الهيئة وكان في استقبالهم رئيس ومنسوبو هيئة الدوادمي يرافقهم كل من الاستاذ سعد الضويان والاستاذ نادر العضياني والاستاذ محمد عقيل, وبعد تبادل الاحاديث قام الوفد بجولة على اقسام الهيئة ومركز هيئة الدوادمي الفرعي، وقد تم توزيع بعض الهدايا عليهم من قبل ادارة التوعية والتوجيه بالهيئة.
* قام وفد من طلاب مدرسة ام القرى ومتوسط وثانوية الانصار لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة سراة عبيدة بزيارة لهيئة محافظة سراة عبيدة,, التقوا خلالها برئيس الهيئة الشيخ صالح بن علي البشري والاعضاء,, وقد القى الشيخ البشري كلمة توجيهية بين فيها مهام الهيئة ودورها في حفظ امن المجتمع.
وفي ختام زيارتهم وزعت عليهم مجموعة من الاشرطة والكتيبات والمطويات من اصدارات الهيئة.
من جهة اخرى تلقى رئيس هيئة محافظة سراة عبيدة خطاب شكر وتقدير من سعادة محافظ سراة عبيدة ومدير الشرطة وذلك للجهود المتميزة والمساهمة الفعالة في انجاح الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الامنية والمرورية بالمحافظة.
* قام وفد طلابي من ثانوية تحفيظ القرآن الكريم بزيارة المعرض الدائم بديوان الرئاسة العامة,, اطلعوا خلالها على محتويات ومقتنيات المعرض,, واستمعوا لشرح موسع عن محتويات المعرض من الزميل فهد الرقيب بادارة العلاقات العامة والاعلام بعد ذلك التقوا بالزملاء عمر الحافظ من ادارة العلاقات العامة والاعلام الذي قدم نبذة عن تاريخ الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وتاريخ الرئاسة العامة, ثم القى الشيخ عمر السعدون من ادارة التوعية والتوجيه بالرئاسة كلمة حذر فيها من التهاون بالمنكرات وحثهم على التمسك بأوامر الشريعة وطاعة الله ورسوله, وفي ختام زيارتهم وزعت عليهم مجموعة من الكتيبات والنشرات والاقلام ونشرات الحسبة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved