أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 10th November,2000العدد:10270الطبعةالاولـيالجمعة 14 ,شعبان 1421

الاولــى

مغادرة خبراء أمريكيين بعد تهديدات
اليمن تؤكد قرب التوصل إلى كشف تفاصيل تفجير كول
* صنعاء الوكالات:
قال وزير الداخلية اليمني حسين محمد عرب في تصريحات نشرت أمس الخميس انه تم التوصل الى نتائج ايجابية ومهمة في التحقيقات في حادثة المدمرة الأمريكية التي تعرضت لهجوم انتحاري في ميناء عدن منتصف الشهر الماضي أدى الى مقتل 19 وجرح 33 من أفراد طاقمها.
وقال عرب ان أجهزة الأمن تتابع حاليا خيوطا هامة في هذا الموضوع وعند الانتهاء سيكشف عن كل شيء .
وأضاف: الجريمة منظمة وأعد لها اعدادا جيدا ودقيقا ودخلت أطراف وعدة أسماء ولم يستبعد وجود أطراف خارجية في الحادثة في اشارة الى احتمال تورط المخابرات الاسرائيلية الموساد .
وقال ان التحقيقات الاولية تشير الى ان أحد المنتحرين صرفت له بطاقة شخصية,, على الأرجح انه مصري، لكننا لا نستطيع الجزم بشيء الا بعد الانتهاء من التحقيقات .
وكان مصدر أمني في عدن قد ذكر ان الأجهزة الأمنية اكتشفت منزلا رابعا استأجره قبل أشهر أحد منفذي الهجوم في منطقة حجيف بمحيط ميناء عدن استخدم في تجهيز القارب المتفجر المستخدم ضد المدمرة.
وكان عرب قد ذكر ان السلطات الأمنية تواصل التحقيق مع ثلاثة متهمين في حادثة الانفجار الذي تعرضت له السفارة البريطانية في صنعاء منتصف الشهر الماضي.
وقال عرب: لدينا متهمون ولدينا اعترافات لكنها ما زالت بحاجة الى تأكيدات والأجهزة الأمنية حاليا مستمرة في اجراءاتها وحققت تقدما كبيرا .
من جهة أخرى قالت صحيفة يمنية أمس الخميس ان خبراء أمريكيين يعملون في برنامج لازالة الألغام من اليمن غادروا البلاد بعد تلقيهم تهديدات.
وأكد مسؤولو السفارة الأمريكية في اليمن صحة ما تردد عن رحيل الخبراء لكنهم رفضوا تقديم مزيد من التفصيلات.
لكن أحد الدبلوماسيين الأمريكيين قال ان رحيل الخبراء الأمريكيين يجيء في اطار احتياطات أمنية في المنطقة عقب الهجوم على المدمرة الأمريكية كول أثناء تزودها بالوقود في ميناء عدن الشهر الماضي ومقتل 17 من بحارتها.
ونقلت صحيفة الوحدوي الاسبوعية عن مصدر مطلع قوله ان الخبراء الأمريكيين تلقوا تهديدات مما اضطرهم الى اغلاق مكتبهم والسفر الى البحرين وتقليص تمثيلهم الى فرد واحد والى ان يهدأ الموقف في اليمن.
وذكرت ان الخبراء الأمريكيين يعملون في الوحدة الفنية الوطنية لازالة الألغام التي تعمل على ازالة نحو 200 ألف لغم في اليمن.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved