أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 10th November,2000العدد:10270الطبعةالاولـيالجمعة 14 ,شعبان 1421

الاولــى

بدء الاجتماع الوزاري لدول منظمة المؤتمر الإسلامي
مناقشة القضايا الإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية
قطر تغلق مكتب التمثيل التجاري الإسرائيلي في الدوحة
* الدوحة واس ق ن أ
بدأت في الدوحة امس اجتماعات وزراء خارجية دول منظمة المؤتمر الاسلامي الرامية الى مناقشة جدول اعمال القمة الاسلامية التاسعة التي تعقد يوم الاحد القادم.
وألقى وزير الخارجية الايراني كمال خرازي كلمة في بداية الاجتماع عبر فيها عن امله في ان تؤدي الدورة التاسعة لمؤتمر القمة الاسلامي الى المزيد من التعاون الاسلامي.
واكد خرازي ان الدورة التاسعة ستناقش القضايا التي تهم العالم الاسلامي وعلى رأسها قضية فلسطين والفظائع التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.
واعرب عن امله بأن تتخذ القمة تدابير فعالة لتحديد سبل مواجهة هذا العدوان غير الانساني وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.
بعد ذلك ألقى وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني كلمة اشار فيها الى اهمية انعقاد الدورة التاسعة لمؤتمر القمة الاسلامي في ظل الاحداث الجسيمة التي تمر بها الامة الاسلامية مشددا ان المرحلة الحيوية التي تمر بها المنطقة حاليا تتطلب العمل بسرعة وحزم لمواجهتها.
واكد ان القضية الاولى والكبرى التي تواجه الامة حاليا هي المواجهات الدائرة حاليا في الاراضي الفلسطينية المحتلة بين ابناء الشعب الفلسطيني المقاوم في سبيل حريته واستقلاله وقوات الاحتلال الاسرائيلي.
من جهة أخرى صرح مصدر مسؤول بأنه تقديرا لما أبداه قادة الدول الإسلامية الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي إزاء الظروف الحرجة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط وتصاعد حملة القمع الإسرائيلية في الأراضي المحتلة وتزامنا مع افتتاح مؤتمر القمة الإسلامي التاسع في دولة قطر فقد قررت دولة قطر إغلاق مكتب التمثيل التجاري الإسرائيلي في الدوحة تعزيزا للتضامن الإسلامي وتهيئة للأجواء المناسبة لانعقاد المؤتمر وتوفير كل أسباب النجاح لأعماله.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved