أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 7th November,2000العدد:10267الطبعةالاولـيالثلاثاء 11 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

17 بطولة ذهبية تزين النادي الشامل
القلعة يكمل عقد البطولات المحلية بكأس فيصل
* كتب خالد المشاري
كان الأهلي صديقا حميما للبطولات في التسعينات خاصةبطولات كأس الملك والتي خطف الأهلي النسبة الكبرى منها,, وكان يطلق على الفريق والى يومنا هذا قلعة الكؤوس .
وقد أضاف الفريق خلال الأيام الماضية البطولة رقم 17 في تاريخه بعد حصوله على كأس الأمير فيصل بن فهد إثر فوزه في المباراة الختامية على النصر بركلات الترجيح,, وخلال الأسطر التالية سنستعرض البطولات التي حققها الفريق الأهلاوي منذ تأسيسه.
10 بطولات في مسابقة كأس الملك
كان الفريق الأهلاوي هو المسيطر الوحيد على بطولات كأس الملك التي الغي مسماها بعد نهاية موسم 1409ه وقدتحققت هذه البطولات الأهلاوية في عهد الجيل الذهبي للفريق الأهلاوي والذي ساهم في تحقيق أكثر من نصف البطولات الأهلاوية منهم أبناء داود وأحمد الصغير وأمين دابو وادريس آدم ووحيد جوهر ومعتمد خوجلي وآخرون من نجوم قلعة الكؤوس الذين خطفوا لفريقهم 10 بطولات لكأس الملك وهو العدد الذي لم يحققه أي فريق غير الأهلي.
3 بطولات لكأس ولي العهد
تأهل الأخضر لنهائي كأس ولي العهد خمس مرات حقق منها 3 بطولات وخسر اثنتين أمام الاتحاد والنصر وجاءت بطولاته في كأس ولي العهد كالتالي:
* البطولة الأولى كانت في عام 1377ه وهي أول بطولة يتم اعتمادها وتنظيمها وقد لعب الأهلي باسمه القديم الثغر وواجه الأولمبي الهلال حاليا وفاز الأهلي 3/صفر .
* البطولة الثانية حققها الأهلي في عام 1390ه وقد فاز على الوحدة بفارق الضربات الركنية.
* البطولة الثالثة حققها الأهلي في عام 1418ه أمام الرياض حيث فاز 3/2 بالهدف الذهبي الذي سجله خالد مسعد.
بطولتان للدوري
كان الأهلي من الفرق التي نافست بقوة على بطولات الدوري في مواسمه الثلاثة الأولى لذلك حقق بطولة الدوري في موسمها الثاني 1398ه ثم عاد وكرر اللقب في عام 1404ه وبعد هذا اللقب ابتعد الأهلي عن بطولات الدوري وما يزال مستمرا في غيابه.
بطولة كأس الأمير فيصل
بعد سنوات طويلة من الحرمان نجح الفريق الأهلاوي في خطف لقب كأس الأمير فيصل بن فهد وهو اللقب الوحيد الذي كان ينقص الفريق على المستوى المحلي,, وهاهو يتألق الأهلي ليحقق لقب هذه البطولة من أمام النصر وبعد الفوز بالركلات الترجيحية 6/4 .
بطولة خارجية واحدة
لم يكن للأهلي تواجد قوي في البطولات الخارجية حيث لم يحقق سوى بطولة واحدة وهي بطولة مجلس التعاون الخليجي من أمام العربي الكويتي ولكن الأهلي في الوقت الحاضر أصبح مؤهلا لكسب المزيد من البطولات على المستوى الخارجي, نظرا لامتلاكه العديد من المواهب والنجوم البارزة التي من الركائز في صفوف منتخباتنا الوطنية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved