أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 7th November,2000العدد:10267الطبعةالاولـيالثلاثاء 11 ,شعبان 1421

محليــات

تكريم عدد من المعلمين المميزين
العثمان افتتح لقاء الجهات الخيرية الأول بالشرقية
* الدمام حسين بالحارث خالد المرشود واس
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية افتتح وكيل الامارة سعد بن عبدالعزيز العثمان أمس اللقاء السنوي الأول للجهات الخيرية بالمنطقة الشرقية الذي تنظمه الجمعية بفندق شيراتون الدمام.
وبدأ الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ثم القى عضو جمعية البر بمحافظة الاحساء ناهض الجبر كلمة الجهات الخيرية المشاركة في اللقاء أوضح فيها ان عقد مثل هذا الاجتماع له فوائد جمة ستجني ثمارها ان شاء الله كل فئة مستحقه في المجتمع.
وأعرب الجبر عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على تبنيهما واستضافتهما لهذا اللقاء.
كما شكر الأمين العام لجمعية البر بالشرقية والعاملين بالجمعية على تنظيمهم لهذا الحفل.
بعد ذلك القى الأمين العام لجمعية البر بالشرقية الدكتور عبدالله القاضي كلمة بيّن فيها ان رفع كفاءة الانتاج للجهات الخيرية يتطلب العلم والعمل مؤكداً ان الاداء الحسن لرفع كفاءة الانتاج للجهات الخيرية هدف نجتمع من أجله اليوم في هذا اللقاء الذي يهدف للاستفادة من الأسس العلمية في إدارة ومتابعة الأعمال الخيرية لكي يتحقق الهدف الأسمى بتوحيد الجهود وتبادل الخبرات.
ولفت الى أنه ستقدم خلال اللقاء العديد من الدراسات والأبحاث من قبل المختصين مساهمة منهم في تشكيل اتجاهات هذه الجهات الخيرية وتكوين آراء معاصرة تتفق مع تقنيات العصر وطموحاته انطلاقا من العقيدة الإسلامية.
عقب ذلك القى فضيلة الشيخ محمد بن زيد آل سليمان رئيس محاكم المنطقة الشرقية عضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالشرقية كلمة قال فيها ان بلادنا ولله الحمد كانت ولا تزال قدوة لاعمال الخير وداعية له ومشجعة عليه وهذا منهجها منذ القدم.
وأشار الى ان هذا اللقاء هو تجسيد لدأب حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على دعم أعمال الخير وأعمال البر عملا مستشهدا بقوله تعالى وتعاونوا على البر والتقوى,,,
بعد ذلك القى وكيل إمارة المنطقة الشرقية كلمة عبر فيها عن سعادته لافتتاحه اليوم اللقاء الأول للجهات الخيرية نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.
ونقل لهم تحيات سموه متمنياً لهم ولهذا اللقاء الأول كل التوفيق وان يحقق الأهداف التي يقام من اجلها.
وأبرز العثمان حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على تأسيس الجهات الخيرية بالمملكة.
إثر ذلك قام وكيل امارة الشرقية بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين والمساهمين في دعم هذا اللقاء.
من جهة ثانية وبحضور وكيل امارة المنطقة الشرقية سعد بن عبدالعزيز العثمان احتفلت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية مساء أمس باليوم العالمي للمعلم وذلك بقاعة الأمير محمد بن فهد بمقر الإدارة العامة للتعليم بالدمام، وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بالقرآن الكريم.
ثم ألقى مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن جاسم الدوسري كلمة رحب فيها بوكيل الامارة والحضور.
وأوضح أن اقامة يوم المعلم للاحتفاء به وتكريمه يأتي ادراكا للرسالة السامية التي يحملها والجهود الكبيرة التي يبذلها في سبيل تربية النشء وتنمية مهاراتهم.
اثر ذلك القى المعلم سمير الزهراني كلمة نيابة عن زملائه المعلمين عبر فيها عن شكره وشكر زملائه على إقامة حفل تكريمهم متمنياً استمرار هذه الرعاية والتقدير.
بعدها القيت قصيدة شعرية ثم فقرة طلابية بهذه المناسبة.
وفي ختام الحفل قام وكيل إمارة المنطقة الشرقية بتقديم الشهادات التقديرية للمعلمين المكرمين.
ثم قدم مدير عام التعليم بالشرقية للعثمان هدية تذكارية بهذه المناسبة.
وعقب الحفل أدلى وكيل امارة المنطقة الشرقية بتصريح صحفي عبر فيه عن سروره لحضور حفل تكريم المعلم مقدرا الدور الكبير الذي يؤديه.
وأكد العثمان أن ما تم هذه الليلة قد عبر عن المكانة الرفيعة لدور المعلم في بناء الأجيال.
وقد حضر الحفل عميد كلية التقنية بالدمام الدكتور عيسى بن حسن الانصاري ومساعد مدير عام التعليم عبدالله بن رشيدان المغامس ورجالات التعليم بالمنطقة الشرقية وعدد من المسؤولين بالمنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved