أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 7th November,2000العدد:10267الطبعةالاولـيالثلاثاء 11 ,شعبان 1421

الاولــى

يطرح في الأسواق 1 يناير
أرامكو: خطط البنزين الخالي من الرصاص تسير وفق ماهو مرسوم لها
* الظهران حسين بالحارث
اعلن رئيس ارامكو السعودية وكبير ادارييها التنفيذيين الاستاذ عبدالله بن صالح بن جمعة ان خطط الشركة الخاصة بطرح البنزلي الخالي من الرصاص في سوق الوقود المحلية تسير حسب ماهو مرسوم لها.
واضاف عبدالله جمعة ان ارامكو السعودية مستعدة للبدء بانتاج البنزين الخالي من الرصاص بالطاقة الكاملة في 1 يناير عام 2001، مشيرا الى انه قد بدأ خفض نسبة الرصاص في البنزين منذ اوائل العام 2000م، في الوقت الذي كانت الاستعدادات للتغيير تجري في جميع مرافق الشركة للوصول الى طاقة الانتاج الكاملة للبنزين الخالي من الرصاص.
واشار الى ان مديري وموظفي مصافي الشركة ومرافقها ذات العلاقة قد نفذوا هذا المشروع بحماس كبير، ادراكا منهم لاهمية رفع مستوى هذه المرافق لتمكينها من الاستجابة للمتطلبات البيئية, واكد عبدالله جمعة ان محطات الخدمة في جميع انحاء المملكة بُلّغت بالتغيير في نوعية البنزين في شهر يناير الماضي.
ويأتي طرح البنزين الخالي من الرصاص في السوق المحلية مطلع العام المقبل قبل حلول الموعد الذي حدده مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وهو شهر يناير عام 2002م, ويذكر ان تغيير نوعية البنزين لن يكون له اية تأثيرات سلبية على اداء السيارات الموجودة حالياً في المملكة كما انه لن يتطلب تعديلات في محركاتها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved