أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 7th November,2000العدد:10267الطبعةالاولـيالثلاثاء 11 ,شعبان 1421

الاولــى

خادم الحرمين يقدر للأمير سلطان جهوده خلال جولته الخارجية
المملكة تجدد مناشدتها للدول المحبة للسلام الوقوف مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي
* * الرياض واس
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر امس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وفي مستهل الجلسة وبتوجيه كريم اطلع صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام المجلس على نتائج الجولة التي قام بها سموه لكل من الصين الشعبية وكوريا الجنوبية ومملكة اتحاد ماليزيا وكازاخستان.
ونقل سموه تحيات وتقدير قادة ورؤساء هذه الدول لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين ولحكومة وشعب المملكة على الجهود التي تضطلع بها المملكة على الساحة ا لدولية وخاصة احلال السلام في منطقة الشرق الاوسط.
وبين معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة ان خادم الحرمين الشريفين اعرب عن تقديره لسمو النائب الثاني على الجهود التي بذلها خلال هذه الجولة والتي اسفرت عن جملة من الاتفاقات الثنائية في سبيل تطوير العلاقات بين المملكة وتلك الدول.
واشار معالي وزير الاعلام الى ان المجلس تابع من جهة اخرى التطورات على الساحة الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات وحشية من قبل اسرائيل تتنافى وابسط الحقوق الانسانية وتخالف قرارات الشرعية الدولية.
وكرر المجلس مناشدة المملكة لجميع الدول المحبة للسلام بمساندة الشعب الفلسطيني والوقوف معه ضد هذا العدوان الذي استهدف الارواح البريئة والمقدسات الاسلامية مؤكدا ان منطقة الشرق الاوسط لن تنعم بالامن والاستقرار في ظل الاعتداءات الاسرائيلية التي تحول دون تحقيق السلام الشامل والعادل وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومرجعية مؤتمر مدريد ومبدأ الارض مقابل السلام واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بما فيها حقه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وكذلك عودة الجولان السوري المحتل كاملا الى حدود الرابع من يونيو 1967 وكافة الاراضي العربية المحتلة.
واختتم الوزير الفارسي بيانه مفيدا ان المجلس بعد ان اطلع على جدول الاعمال اتخذ من القرارات ما يلي:
اولا:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية المتعلقة بمشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الهند بشأن التعاون في مجال مكافحة الجريمة قرر مجلس الوزراء تفويض صاحب السمو الملكي وزير الداخلية او من ينيبه بالتوقيع على مشروع مذكرة التفاهم المشار اليها حسب الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخ النهائية الموقعة لاستكمال الاجراءات النظامية.
ثانيا:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة البرق والبريد والهاتف وبعد النظر في قرار مجلس الشورى قرر مجلس الوزراء بأن تقوم وزارة البرق والبريد والهاتف باستيفاء نسبة من دخل الشركات والمؤسسات التي تمارس نقل الطرود غير البريدية مقابل منحها الترخيص وفقا للضوابط الواردة في القرار.
ثالثا:
وافق المجلس على تعيينين بالمرتبة الرابعة عشرة على النحو التالي:
1 تعيين منصور بن عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري على وظيفة وكيل الرئيس العام المساعد للشؤون الفنية بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب.
2 تعيين عبدالله بن علي بن محمد بن ملفي على وظيفة وكيل الوزارة المساعد للتصنيف والتوظيف بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الخدمة المدنية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved