أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 7th November,2000العدد:10267الطبعةالاولـيالثلاثاء 11 ,شعبان 1421

الاقتصادية

الكويت لا تتوقع زيادة أخرى لإنتاج أوبك في نوفمبر
* الكويت رويترز
قال وزير النفط الكويتي الشيخ سعود الناصر الصباح امس الاثنين انه لا يتوقع ان تبحث اوبك زيادة جديدة في الانتاج لخفض اسعار النفط المرتفعة عندما تجتمع في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني.
ورداً على سؤال لرويترز إذا كانت أوبك سترفع الانتاج مرة أخرى في اجتماعها غير العادي في فيينا قال الشيخ سعود: هذا أمر مستبعد,, لا أعتقد ذلك.
وأضاف ان الاجتماع مخصص فقط لتبادل الآراء بشأن احوال السوق ومتابعة التطورات.
وقد رفعت أوبك انتاجها بواقع 500 ألف برميل يوميا في 31 أكتوبر/ تشرين الاول في رابع محاولة لها هذا العام لكبح جماح اسعار النفط.
ولكن الاسعار لا تزال فوق مستوى 30 دولاراً للبرميل مع تشكك السوق في قدرة أوبك على امداد الاسواق بالزيادة المقررة نظراً لأن معظم الاعضاء باستثناء السعودية ينتجون قرب طاقاتهم القصوى.
وقال وزير النفط الكويتي الذي يعتقد ان بلاده تنتج في حدود طاقتها تقريبا ان رد فعل السوق لاحدث زيادة في انتاج اوبك كانت متوقعة.
وقال الشيخ سعود ان هذا مؤشر على استقرار الاسعار وأضاف قائلا: الاسعار مستقرة حول المستويات التي نراها الآن,, ولكنها قد تنخفض قليلا بعد شهور الشتاء.
وزادت حصة الكويت في أوبك بواقع 40 ألف برميل يوميا لتصل إلى 2,141 مليون برميل يوميا بموجب آلية ضبط أسعار أوبك التي رفعت سقف انتاج المنطقة 500 ألف برميل يوميا بعد ان ظل سعر سلة خامات أوبك فوق 28 دولاراً لعشرين يوم عمل متصلة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved