أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 7th November,2000العدد:10267الطبعةالاولـيالثلاثاء 11 ,شعبان 1421

مقـالات

المعنى
من حصاد التطبيع
عبد الله الصالح الرشيد
تحدثت في حلقة ماضية عن حصاد التطبيع الاسرائيلي مع الشعب الفلسطيني الأعزل المعزول وقلت انه لم يخرج منذ بدايته بعد اتفاقية أوسلو عن مسلسل الأعمال الإجرامية البشعة والسلوك البربري الذي لم يشهد التاريخ له مثيلاً,, تكسير الجماجم, سفك الدماء,, اقتناص الأطفال, هدم البيوت على السكان الآمنين, تدنيس المقدسات, توسيع المستوطنات, محاصرة المدن والقرى, قطع المياه والكهرباء ومنع دخول الدواء والغذاء, إلى آخر قائمة لايتسع هذا الحيز المحدود لحصرها وتعدادها,, وواقع الحال ابلغ من المقال,.
أما بالنسبة للتطبيع مع الدول المجاورة وبعض الدول المنفتحة عليها, جزئياً أو كلياً,, تجارياً أو إعلامياً فحصاد ذلك كالتالي:
1 تصدير سماد اليوريا المشحون بمادة البايوريت من اسرائيل والمسبب للفشل الكلوي والعقم.
2 استغلال الانفتاح السياحي لزرع العملاء والجواسيس والمخربين وبعضهم من المستعربين المقيمين في اسرائيل وبالذات من الأقليات المغرر بها والتي تدور في فلك وإغراءات المخططات الاسرائيلية ولها خبرة باللهجات العربية,.
3 تخريب الاقتصاد العربي وتحطيمه وإغراق بعض الأسواق بالبضائع المقلدة المهلهلة الرديئة وتزوير العملات والمضاربات المطبوخة, بالأسهم.
أما بالنسبة للعرب فهم مقابل ذلك يصدرون لها البترول والغاز والقطن والعمالة الماهرة الرخيصة ويفتحون أسواقهم لبضائعها ويفتحون ايضا قنواتهم الفضائية لتلميع الحياة فيها وإظهار زعمائها ورموزها الثقافية والإعلامية,,, الخ,, و,.


أمور يضحك السفهاء منها
ويبكي من عواقبها اللبيب


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved