أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 6th November,2000العدد:10266الطبعةالاولـيالأثنين 10 ,شعبان 1421

العالم اليوم

يتهم إسرائيل بأنها لا تريد السلام
تقرير لبناني لأمين عام الأمم المتحدة حول الانتهاكات الإسرائيلية لحدوده
* بيروت (أ,ف,ب):
أفاد مصدر رسمي في الحكومة أن لبنان طلب من ممثله في الأمم المتحدة تسليم الأمين العام كوفي انان تقريرا حول انتهاكات إسرائيل لحدوده ومجاله الجوي ومياهه الاقليمية.
واضاف ان التقرير يشير إلى انتهاك الطيران الحربي الإسرائيلي المجال الجوي في تشرين الأول/ أكتوبر في خرق للقرار 425 الصادر عن مجلس الأمن الدولي والذي على أساسه سحبت قواتها من جنوب لبنان في 24 آيار/مايو الماضي بعد 22 عاما من الاحتلال,وجاء في التقرير أيضا انه تم تسجيل أربع طلعات جوية إسرائيلية فوق لبنان في 1 و 2 تشرين الثاني / نوفمبر.
وتكثف تحليق الطيران الإسرائيلي بعد أسر حزب الله اللبناني في 7 تشرين الاول/ اكتوبر ثلاثة جنود إسرائيليين في مزارع شبعا التي تقع على المثلث الحدودي بين إسرائيل ولبنان وسوريا والتي تحتلها الدولة العبرية ويطالب لبنان بالسيادة عليها.
وطلب أنان مرة جديدة يوم الأربعاء الماضي في تقرير رفعه إلى مجلس الأمن من لبنان نشر قواته على كامل الحدود مع إسرائيل, وقال إن على لبنان تحمل كافة مسؤولياته الدولية بما فيها انهاء الأعمال الاستفزازية الخطيرة التي استمرت على طول الخط الأزرق الفاصل بين البلدين.
وشدد أنان على ان قرار مجلس الأمن 425 يقضي بان يبسط لبنان سلطته بعد انسحاب إسرائيلي كامل، وقال :إن ذلك يتطلب قبل كل شيء أن تتولى الحكومة اللبنانية السيطرة الفعلية على كامل المنطقة التي انسحبت منها إسرائيل في الربيع الماضي ، وإلا فإن لبنان يجازف بأن يعود من جديد ساحة نزاع للآخرين .
ومن جهته اعتبر رئيس الحكومة اللبناني رفيق الحريري أمس ان الوضع في الجنوب على استقرار هش لأن إسرائيل ترفض السلام .
واضاف الحريري في معرض مناقشة البيان الوزاري للحكومة في البرلمان المستمرة منذ الخميس الماضي ان ما يحل المشكلة ليس إرسال الجيش اللبناني إنما إقامة سلام على أساس إنسحاب إسرائيل من كامل الأراضي اللبنانية والسورية واعطاء الفلسطنينيين حقوقهم بدولة عاصمتها القدس .
وقال الحريري واجب المقاومة وواجب لبنان استعادة أبنائه بالطرق التي تفهمها إسرائيل في إشارة إلى قيام حزب الله الشيعي بأسر ثلاثة جنود إسرائيليين, وذكر بأن لبنان طالب الأمم المتحدة وسائر المنظمات الدولية بلسان مختلف مسؤوليه بضرورة ان تطلق إسرائيل سراح 19 لبنانيا ما زالوا في سجونها بعد ان انسحبت من جنوب لبنان.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved