أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 6th November,2000العدد:10266الطبعةالاولـيالأثنين 10 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

السلمي يتحدث بصراحة
رحل ابن يحيى لأنه عجز عن تقديم شيء للنجمة
انتقال الموسى والحديثي لفتا انتباهي والأسماء لا تهمني
* عنيزة فيصل الواصل:
وفاءً بوعدنا الذي وعدناه قراءنا الاعزاء من نشر تفاصيل حوارنا مع المدرب النجماوي الجديد الذي اجريناه معه في اول خطوة له في مطار القصيم قادماً من تونس مروراً بالرياض,, إليكم اعزائي هذه التفاصيل المثيرة التي اتخذت لغة الصراحة قالباً لها,.
* ماذا يحمل السلمي للنجمة؟
احمل ذكرى من أجمل ذكرياتي الكروية عندما أشرفت على الفريق يوم ان كان مغموراً ضمن اندية الدرجة الأولى واستطعنا بتظافر الجهود ان نصعد الى الممتاز وقدمنا مستويات إيجابية.
* ذكر الاستاذ صالح الواصل في لقاء سابق معه ان السلمي تهرب من تدريب النجمة قبل بداية الموسم، وها أنت الآن تقبل الإشراف على الفريق كيف ذلك؟
كل ذلك بإرادة الله, نعم عرض على النجمة الاشراف على الفريق في ذلك الوقت ولكن حدثت بعض الظروف بالاضافة الى انني كنت حينها متخوفاً, والمهم انني الآن قبلت عرض النجمة الاخير.
* هل المادة هي التي أغرت السلمي للتوقيع للنجمة خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الفريق؟
هذا غير صحيح,, فعندما اتيت في اول مرة فعلاً كان قصدي هو المادة اما الآن فقد جئت حباً للنجمة ومن أجل خدمة هذا النادي المكافح.
* ماذا عن الأمور المادية المتعلقة بالعقد؟
هذه امور خاصة لا احبذ الخوض فيها.
* هل كان السلمي ينتظر تبني الأستاذ احمد الزامل مسألة التعاقد ليبدي الموافقة؟
لا، بل سبق أن عرض عليَّ الزامل فكرة الاشراف على الفريق قبل اربعة شهور, إلا ان الظروف حينها لم تسمح لي بالموافقة، كما ان الصدف لها دور في ذلك.
* عودة السلمي بعد كل هذه الأعوام هل تعني أن السلمي لديه ماهو جديد ليقدمه للنجمة؟
بالطبع,, فأنا خلال هذه السنوات اكتسبت الكثير من الخبرة والكثير من الكفاءة سواءً من خلال تدريبي للكثير من الفرق الكبيرة والمنتخبات او من خلال الدورات التدريبية التي التحقت بها حيث التحقت بدورة تدريبية لمدة شهر في فرنسا ودورة اخرى لمدة شهرين في ألمانيا وهذه الدورات على مستوى مدربي اوربا للمنتخبات.
* هل سيعيد السلمي الجماهير النجماوية الى المدرجات؟
من حق الجماهير ان تقاطع المدرجات عندما لاتجد مادة دسمة في المباريات اما إذا قدمت مستويات جيدة فإنك تجبر الجمهور على الحضور رغم انفه.
* وهل انت قادر على تقديم مستويات ايجابية؟
نعم, بشرط تكاتف جميع الأطراف فعلي السلمي وحده لايستطيع ذلك.
* كنت قد شاهدت الفريق في آخر مبارياته في كأس الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله ماهي الانطباعات التي خرجت بها عن الفريق؟
بكل صراحة شهد الشوط الاول الكثير من الاخطاء والكثير من اللامبالاة بينما الشوط الثاني كان اداء الفريق فيه جيداً.
* وهل لفت انتباهك لاعب معين؟
هناك الحارس محمد الدبيبي واللاعبان يوسف الجسار وعبدالعزيز الهميلي.
* وماذا عن اللاعب محمد حسين وهل تعتقد ان النجمة توفقت في اختياره؟
لديه امكانيات جيدة, واعتقد ان النجمة توفقت في اختياره رغم انه لايملك الكثير من الخبرة لكن اتمنى ان ينعكس احترافه في النجمة انعكاساً ايجابياً عليه وعلى فريق النجمة.
* هل رحيل خالد بن يحيى يعني فشله؟
لا, ولكن نزاهته هي التي دعته الى حزم حقائبه فهو عندما لم يجد في نفسه القدرة على تطوير الفريق وتحسينه فضل الابتعاد عنه وتركه لمن لديه القدرة على ذلك.
* خسارة الفريق لبعض اللاعبين إثر انتقالهم لاندية اخرى هل هذا يقلق السلمي؟
من المؤكد ان هؤلاء النجوم يملكون امكانيات كبيرة ويشكلون ثقل الفريق ولكن هذا لايعني توقف مسيرة الفريق فهو عندما أنجب الموسى والحديثي والتركي والدبيبي قادر على انجاب غيرهم.
* كان اللاعب مشعل التركي خلال الايام الماضية ينتظر قناعة المدرب خالد بن يحيى الا ان رحيل ابن يحيى حتم على التركي بدء محاولة اقناع جديدة لكن هذه المرة مع السلمي, ماذا عن اللاعب؟
اتمنى ان يقدم مايكسب به قناعتي خاصة انه سيمثل عنصر الخبرة الوحيد في الهجوم, لكن على التركي ان يعلم ان الاسماء لاتهمني كل مايهمني هو عطاء اللاعب داخل الملعب.
* بماذا تعد الجماهير النجماوية؟
في الحقيقة أنا لا أهمل تصوراً واضحاً عن الفريق ولكن بإذن الله سوف نحقق نتائج ايجابية تعيد الصورة الطيبة التي تحملها الجماهير النجماوية عن علي السلمي.
بعيداً عن النجمة
ماذا عن متابعتك للدوري السعودي؟
في الحقيقة ان ظروف ارتباطي التدريبي خاصة مع المنتخب لم تسمح لي بمتابعة الدوري السعودي, إلا ان مشاركة منصور الموسى مع النصر ومشاركة سليمان الحديثي مع الاتحاد لفتت انتباهي وقتها كنت احاول مشاهدة هذين اللاعبين حباً فيهما.
بعيداً عن الدوري السعودي
* سيطرت الاندية التونسية على الالقاب الافريقية بينما عجز المنتخب التونسي عن تقديم نفسه في بطولة الامم الافريقية؟ ما السبب في ذلك؟
اعتقد ان السبب واضح وجلي فالاندية التونسية اقوى من الاندية الافريقية بمواردها المالية وبلاعبيها المحترفين بينما نحن التونسيين بالنسبة للمنتخبات الافريقية الاخرى فقراء وضعفاء لا نملك الامكانيات لان المنتخبات الافريقية تملك العديد من اللاعبين العالميين المحترفين خارج افريقيا.
* لم يستطع المنتخب التونسي في مونديال فرنسا تكرار ابداعات مونديال الارجنتين ما السبب في رأيك؟
حسب رأيي ان التحضيرات لمونديال فرنسا لم تكن كما يجب كما ان هناك ظروف حرمتنا من تقديم المستوى المأمول منا, ثم ان القرعة قد وضعتنا في المواجهة الأولى امام المنتخب الانجليزي والكل يعرف مدى قوة هذا المنتخب وما يملك من نجوم, وكما كنت اؤكد دائماً ان نجاح البدايات هو مهم لتحقيق النجاح في بقية المشوار وهذا ما لم يتحقق, اما المباراة الثانية فقد كانت امام المنتخب الكولمبي وقدمنا فيها اداءً رائعاً لكنه تفوق هو بالنتيجة وفي المباراة الثالثة تعادلنا مع المنتخب الروماني, إذاً فإن المستوى كان جيداً الى حد ما.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved