أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 6th November,2000العدد:10266الطبعةالاولـيالأثنين 10 ,شعبان 1421

منوعـات

في دراسة حديثة
كثير من رجال سنغافورة يعانون عجزاً جنسياً
* سنغافورة رويترز
يعاني رجال سنغافورة في المرحلة العمرية المتوسطة من مشاكل تتعلق بالجنس ولكن آمال البعض في التخلص من هذه المشكلة يبدو انها ستتحقق حيث اظهرت دراسة ان الرجال من اصل صيني في هذه الدولة الصغيرة يستجيبون بشكل جيد للعقاقير المضادة للعجز الجنسي.
واظهرت دراسة حديثة لم يسبق لها مثيل اجراها مستشفى الجامعة الاهلية ان ما يقرب من ستة من كل عشرة رجال اعمارهم تعدت سن الاربعين مصابون بالعجز الجنسي.
وقال الدكتور جيمس تان اخصائي امراض المسالك البولية الذي اشترك في البحث لصحيفة ستريتس تايمز اجرينا دراسة لمعرفة حجم مشكلة الاختلال الوظيفي في الانتصاب في سنغافورة, لم يقم احد باجراء مثل هذه الدراسة من قبل .
ولم يمنع التكتم والاحراج الذي يحيط بالعجز الجنسي رجال سنغافورة من البحث عن حل.
والادوية الصينية التقليدية التي تصنع من مكونات غريبة من الحيوانات كالنمر والغزال هي التي تستخدم على نطاق واسع في علاج هذا المرض في سنغافورة الا ان هناك عقاقير طبية مصنعة بدأت في الظهور.
وعقار الفياجرا المضاد للعجز الجنسي الذي بدأ استخدامه في سنغافورة في ابريل من عام 1999 كدواء لهذا المرض يتمتع بنسبة عالية من المبيعات بالرغم من ان سعر القرص الواحد 9,30 دولارات.
واظهرت دراسة اخرى ان عقار الفياجرا لا يأتي بنتيجة واحدة بالنسبة لكل الرجال.
وحقق الفياجرا نجاحا مع الرجال المنحدرين من اصل صيني اكثر من الرجال المنحدرين من اصل هندي او ماليزي, ويقول باحثون في سنغافورة انه يمكن ان يتسبب اسلوب الحياة والنظام الغذائي في اختلاف في مدى فعالية العقار.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved