أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 6th November,2000العدد:10266الطبعةالاولـيالأثنين 10 ,شعبان 1421

محليــات

هطول أمطار غزيرة على عدد من المناطق
* بريدة عرعر بقعاء حفر البطان الزلفي.
* مكتب الجزيرة عبدالله القاران فهد الشيحان سلامة الظفيري، داود الجميل:
هطلت مساء أمس الأول السبت أمطار غزيرة على مركز الطرفية الشرقية بمنطقة القصيم كما عمت الأمطار جميع أنحاء المنطقة.
وقد ارتوت الأرض والشعاب.
ويتوقع ظهور بواكر الربيع هذا العام عاجلاً إن شاء الله تعالى لحلول هذه الأمطار في ما يسمى بوقت الوسم ,.
كما هطلت ليلة البارحة أمطار غزيرة ومتفرقة على منطقة الحدود الشمالية شملت عرعر ورفحاء ولينة والشعبه وام رمضه وسماح وروضة هباس والمراكز التابعة سالت على أثرها بعض الأودية والشعاب وامتلأت الفياض.
كما هطلت أمطار غزيرة على محافظة بقعاء وبعض المراكز التابعة لها سالت على إثرها الأودية والشعاب الصغيرة,, وشملت الأمطار مدينة تربة والشيحية والمياه والاجفر والفويلق والشعلانية وضبيعة والجبرية.
كما هطلت أمطار غزيرة على محافظة حفر الباطن إذ استمرت في مساء يوم الجمعة وشملت جميع القرى والهجر التابعة لمحافظة حفر الباطن حيث كانت الأمطار من هجرة النظيم 90 كم شمالاً حتى بلدة السعيرة 150 ومن منفذ الرقعي 100كم شرقا حتى منطقة أم رقيبه وفي القرى والمناطق التي هطلت عليها الأمطار منطقة الصمان الرعوية ومدينة الملك خالد العسكرية وهجرة ذبحة النايفية والذيبية وأم قليب والمتياهة الجنوبية والشمالية والصفيري والقلت وابو طوطاحه وام الحيران وسماح والصداوي.
كما هطلت أمس الأول امطار غزيرة على محافظة الزلفي ومراكزها والقرى والهجر التابعة لها شملت مراكز سمنان وعلقة والثويرات والمستوى والقرى والهجر وبدأت الأمطار عند الساعة التاسعة مساء واستمرت حوالي 45 دقيقة بغزارة كبيرة صحبتها رياح شديدة وصواعق رعدية وغمرت مياه الأمطار الشوارع والأحياء، وقد شوهد البرق عاماً على جهات محافظة الزلفي وما يتبعها وعاودت الأمطار الهطول عند الساعة الثانية عشرة ليلاً بغزارة واستمرت على فترات متفاوتة حتى ما بعد منتصف الليل.
وقد سالت على إثر هذه الأمطار جميع الأودية والشعاب القريبة من الزلفي ومنها وادي مرخى في روضة السبلة ووادي سمان الذي وصلت مياهه الى المزارع القريبة من الوادي وكذلك وادي عريعرة بجانب الشعاب الأخرى.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved