أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 6th November,2000العدد:10266الطبعةالاولـيالأثنين 10 ,شعبان 1421

محليــات

الفايز حضر المهرجان الخطابي لدعم فلسطين
د, التركي: القدس حلقة من حلقات الصراع بين الحق والباطل
مفتي الأقصى: زيارة شارون تؤكد الخطط العدوانية الصهيونية لهدم المسجد الأقصى
* مكة المكرمة أحمد الحربي واس
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة حضر وكيل امارة منطقة مكة المكرمة عبدالله بن داوود الفايز المهرجان الخطابي الذي اقامته رابطة العالم الاسلامي لمناصرة انتفاضة المسجد الاقصى بمقر الأمانة العامة لرابطة العالم الاسلامي بمكة المكرمة.
وقد بدأ المهرجان بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ألقاها نيابة عنه القائم باعمال وزير الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة السلطة الفلسطينية يوسف جمعة ثمن فيها الموقف المشرف للمملكة وجهود خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وحكومة وشعب المملكة على ما يقدمونه من دعم مادي ومعنوي للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني الأبى .
واستعرض جمعة مكانة المسجد الاقصى ومكانة فلسطين في القرآن الكريم والسنة المطهرة مستنكراً بشدة الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على الاقصى.
واشاد بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز بفتح باب التبرعات لمساندة المرابطين في فلسطين وكذلك المبادرة التي اعلنها صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في مؤتمر القمة العربية في القاهرة بإنشاء صندوقين بدعم الانتفاضة والمحافظة على عروبة وإسلامية القدس.
بعد ذلك ألقى خطيب المسجد الاقصى المبارك والمفتي العام للقدس والديار الفلسطينية ورئيس هيئة العلماء والدعاة في فلسطين الشيخ عكرمة سعيد صبري كلمة اكد خلالها ان الطمع اليهودي في المسجد الاقصى والقدس منذ قرون,, مشيراً الى ان اقتحام رئيس حزب اليكود الاسرائيلي شارون للمسجد الاقصى ومانتج عن ذلك من انتفاضة في فلسطين يؤكد الخطط العدوانية الصهيونية لهدم المسجد الاقصى وبناء هيكل سليمان المزعوم على انقاضه.
وبين ان عدد الشهداء وصل حتى الآن الى 230 شهيداً فيما تجاوز عدد الجرحى 8000 جريح اضافة الى العشرات من المنازل التي هدمت.
بعد ذلك ألقيت قصيدة بهذه المناسبة للشاعر الدكتور عبدالرحمن العشماوي.
ثم ألقى الامين العام للمجلس الاسلامي العالمي للدعوة والاغاثة كامل الشريف كلمة تقدم فيها بالشكر للرابطة على اقامتها لهذا المهرجان ونوه باهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله لرابطة العالم الاسلامي والمؤسسات والمراكز الاسلامية في انحاء العالم وعنايتهم بالقضايا الاسلامية.
بعد ذلك ألقى الامين العام المساعد للمجلس الاعلى العالمي للمساجد الدكتور عبدالرحمن الزيد كلمة عبّر فيها عن سعادته بتضامن المسلمين مع اشقائهم في القدس والمدن الفلسطينية مؤكداً على ان قضية المسجد الاقصى ومدينة القدس من اهم القضايا التي تستحوذ على اهتمام المسلمين في مشارق الارض ومغاربها.
وابان ان العدوان الصهيوني على المقدسات الاسلامية وكافة فلسطين اعتداء غاشم.
ونوه بكل التقدير بجهود خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله ودعمهم السخي المتواصل وعنايتهم بالقضية الفلسطينية سائلا الله العلي القدير ان يكلل جهودهم بالنجاح والتوفيق.
ثم ألقيت قصيدة شعرية للدكتور صالح الزهراني.
بعد ذلك ألقى معالي الامين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبدالله عبدالمحسن التركي كلمة توجه فيها بالشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على جهودهم المتواصلة تجاه القضية الفلسطينية وقال ان جهود المملكة تجاه هذه القضية متواصلة منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله وامتدت حتى هذا العهد المبارك .
واشار الى موقف صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز بإنشاء صندوقين لدعم المسجد الاقصى والانتفاضة وموقف المملكة من تشكيل لجنة برئاسة صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية لجمع التبرعات لدعم الانتفاضة.
ووصف قضية فلسطين بأنها حلقة من حلقات الصراع بين الحق والباطل.
ودعا الدول الاسلامية حكاما وشعوبا الوقوف مع القضية الفلسطينية وان يتعاونوا وان يتمسكوا بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وان يعودوا الى الكتاب والسنة ليعود لهم النصر والعزة والمنعة والقوة.
وقد حضر المهرجان الوفود المشاركة في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية الثانية والعشرين لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره وعدد من المسؤولين.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved