أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 1st November,2000العدد:10261الطبعةالاولـيالاربعاء 5 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

الأمير سلطان بن فهد استقبل البعثة ونوه بمستوى المنتخب وأشاد بجهود الأمير نواف وشكر وزير الإعلام وقال:
هنالك دراسة متكاملة عن المنتخب الأول وأجهزته الفنية والإدارية سيعلن عنها قريباً
الأمير نواف بن فيصل: خسرنا الكأس وكسبنا فريقاً قوياً
عادت إلى الرياض مساء أمس بعثة منتخب المملكة الأول لكرة القدم برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد ان أنهت مشاركتها في البطولة الآسيوية الثانية عشرة لكرة القدم التي اختتمت أمس الأول في لبنان.
وكان في استقبال البعثة في مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وأصحاب السمو الأمراء ووكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم.
كما كان في استقبال البعثة رؤساء الأندية الرياضية ورجال الإعلام والصحافة.
وقد نوه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بالمستوى الذي ظهر به المنتخب السعودي في بطولة كأس الأمم الآسيوية التي أقيمت مؤخرا في لبنان.
وأوضح سموه انه بعد مباراة اليابان الأولى تم تكليف المدرب الوطني ناصر الجوهر لقيادة المنتخب السعودي خلال هذه البطولة حيث بدأ المستوى الفني يتصاعد من مباراة إلى أخرى بدءا من مباراة قطر حتى مباراة اليابان النهائية التي قدم فيها المنتخب مستوى رائعا.
وأشاد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في تصريح صحفي عقب وصول بعثة المنتخب بالجهود المميزة التي بذلها صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد وكذلك جميع أعضاء البعثة والجهازين الفني والإداري واللاعبين.
وعبّر سموه عن رضائه التام عن جميع أعضاء بعثة المنتخب، كما شكر وزارة الإعلام وفي مقدمتهم معالي وزير الإعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي على الخدمات المقدمة للمشاهد السعودي,وعن المنتخبات السنية وعما إذا كان هناك تغييرات في الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخب الأول، أوضح سموه ان هناك لجنة للمنتخبات السنية برئاسة سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد قدمت توصياتها وهي تدرس الآن بشكل علمي حتى يتم تطبيقها بدءا من هذا الموسم او المواسم القادمة.
وعن المنتخب الأول أشاد سموه بمستوى المدرب ناصر الجوهر وبما قدمه مع المنتخب خلال المدة القصيرة الماضية موضحا ان هناك دراسة علمية بالنسبة للجهازين الفني والإداري وسوف يعلن عنها بعد الانتهاء منها.
وأثنى سموه على تنظيم لبنان للبطولة قائلا كان تنظيما جيدا ومميزا وأقدم شكري لدولة لبنان ولفخامة الرئيس اللبناني ولرئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم واللجنة المنظمة، فقد رأينا تنظيما رائعا وعلى مستوى الحدث .
وأشاد سموه بمؤازرة الجمهور اللبناني للمنتخب السعودي في المباراة النهائية واصفا العلاقات التي تربط المملكة ولبنان بأنها مميزة وخاصة في القطاعين الشبابي والرياضي.
ووصف سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وبصفته رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم المشاركات العربية في البطولة بأنها جيدة، متمنيا لها ولجميع المنتخبات العربية التوفيق والسداد بإذن الله.
وحول تشكيل الاتحادات الرياضية الجديدة أبان سموه ان هناك اجتماعات ستبدأ خلال الأسبوع القادم سوف يعلن عن نتائجها فور الانتهاء من تشكيل الاتحادات.
من جهته رفع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وإلى سمو ولي عهده الأمين وإلى سمو النائب الثاني وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على دعمهم ووقوفهم الدائم إلى جانب منتخب المملكة في مشاركته في البطولة الآسيوية في لبنان وإلى الجماهير السعودية الوفية التي ساندت منتخب بلادها في كل الظروف أثناء البطولة.
وتحدث سموه في تصريح مماثل عقب وصوله وبعثة المنتخب عن المباراة النهائية أمام اليابان وقال اننا لم نفز بالنتيجة وإنما الذي فزنا به هو الفريق والروح والمستوى ولله الحمد,, وكان الجميع يتمنى تقديم الكأس هدية للجماهير السعودية ولكن لا نقول سوى الحمد لله وله عز وجل الحكمة في كل شيء .
وأعرب سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد عن سعادته واعتزازه بالمستوى المشرف والروح القتالية التي ظهر بها المنتخب وهي الشيء الذي يطمح الجميع إليه ويسعى الجميع من أجله متمنيا سموه التوفيق للمنتخب السعودي في البطولات القادمة بإذن الله.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved