أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 1st November,2000العدد:10261الطبعةالاولـيالاربعاء 5 ,شعبان 1421

محليــات

تنطلق أعمالها السبت القادم
دورة نسائية توعوية بأضرار المخدرات بجدة
* جدة مريم شرف الدين
تنظم اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الادارة العامة لتعليم البنات بمحافظة جدة إدارة الإشراف التربوي والابتعاث، يوم السبت القادم الدورة العلمية السابعة، للتوعية باضرار المخدرات (دور القطاع المدرسي والتربوي في محاربة آفة المخدرات) لعام 1421ه 1422ه وتستمر هذه الدورة التي ستعقد جلساتها في قاعة حمد الراشد بادارة الاشراف التربوي يومياً من (الساعة 7,30 صباحاً) وتستمر حتى (الساعة 12,30 ظهراً) حتى 16 من الشهر الجاري.
وسوف تستهل فعاليات هذه الدورة بآيات من القرآن الحكيم تعقبها كلمة تلقيها الاستاذة عفاف الياور رئيسة شعبة التدريب التربوي والابتعاث والمشرفة على مركز التدريب بالرئاسة العامة لتعليم البنات.
بعد ذلك تبدأ اولى جلسات هذه الدورة بمحاضرة لرئيسة القسم النسائي في اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات .
ثم يعقب هذه الجلسة وعبر الدائرة التلفزيونية المغلقة لقاء مفتوح مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات,, والالتقاء فيه مع رئيس العلاقات العامة بمكافحة المخدرات بجدة عبد الله التنومي لالقاء المزيد من الضوء عن دور اللجنة وجهودها في مكافحة المخدرات ومحاربة هذه السموم ومن يقوم بالترويج لها وفتح باب النقاش للمشاركات في هذه الدورة,, والاجابة على استفساراتهن.
وسوف تشتمل جلسات اليوم الثاني على محاضرة عن (حكم واسباب وتحريم المخدرات) للدكتور لطيفة القرشي، الاستاذ المساعد بكلية التربية بجدة ومحاضرة عن الاعلام ودوره في مكافحة المخدرات لمديرة تحرير القسم النسائي بجريدة الوطن امجاد رضا.
وفي يوم الاثنين سوف تستهل اولى جلساتها بمحاضرة عن مظاهر الادمان على العقاقير المخدرة للدكتورة سميرة اسلام استاذ (علم الادوية بكلية الطب والعلوم الطبية جامعة الملك عبدالعزيز بجدة).
كما ستتناول في الجلسة الثانية مها الميمان الاخصائية الاجتماعية ببرنامج مستشفى الامل بجدة الآثار الاجتماعية الناتجة عن تعاطي المخدرات.
اما الثلاثاء فسوف تتحدث الجوهرة العنقري مديرة الجمعية الخيرية الفيصلية بجدة في اولى جلسات هذا اليوم عن دور الاسرة في المحافظة على النشء وغرس القيم الاسلامية,, وتوفير الحصانة لهم بنهج هذا الدين القويم، وسوف تحاضر حياة المطوع في ثاني جلساته هذا اليوم عن (دور المعلمة والادارة المدرسية في توعية التلميذات وكيفية استغلال اوقات الفراغ).
اما يوم الاربعاء (وعبر الدائرة التلفزيونية المغلقة) فسوف تشتمل جميع جلساته على محاضرتين للاستاذ، علي الفقيه، الاخصائي النفسي ومساعد مدير مستشفى الامل (للشؤون الطبية) ويتناول في المحاضرة الاولى منها الآثار النفسية والصحية (نسبة من ضياع) اما المحاضرة الثانية فسوف تكون عن الادمان وعلاجه.
يعقب هذا اللقاء اختيار موضوعي عن نهاية البرنامج من اللجنة المنظمة للدورة تم تقويمها في اليوم الثاني لبرنامج الدورة وتختتم وقائع هذه الدورة بتسليم الوثائق للمشاركات في هذه الدورة.
وتهدف هذه الدورة الى توعية المعلمات والاخصائيات الاجتماعيات والمديرات والعاملات في هذا المجال وتزويدهن بالمعلومات اللازمة عن اضرار المخدرات.
تجدر الإشارة إلى ان اللجنة المنظمة للدورة بإدارة مكافحة المخدرات بجدة اجتمعت مع الاعلاميات يوم الاحد الماضي للتنسيق فيما بينها لابراز اعمال الدورة بالصورة التي تحقق الاهداف المطلوبة منها.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved