أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 1st November,2000العدد:10261الطبعةالاولـيالاربعاء 5 ,شعبان 1421

متابعة

أعلنا أنهما يتبنيان وجهة نظر سياسة واحدة
الرئيسان الفرنسي والروسي قلقان مما يجري من عنف في الشرق الأوسط
* باريس رويترز
تبنى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي جاك شيراك موقفا متشابها من ازمة الشرق الأوسط المتصاعدة بسبب الاشتباكات المستمرة بين القوات الاسرائيلية والفلسطينية في الضفة الغربية وغزة.
وقال بوتين الذي يزور فرنسا ان الدولتين تتبنيان وجهة نظر واحدة بشأن عدد من محاولات الامن الدولي بما في ذلك الشرق الأوسط.
وقال شيراك فيما يتعلق بالقضايا الاقليمية نتبنى تحليلا متشابها إلى حد كبير ونشعر بالقلق ازاء الموقف في الشرق الاوسط وندعو للاعتدال والعودة الى عملية السلام.
وبعد ان نجح الرئيس الروسي في إذابة الجليد مع الرئيس الفرنسي بسبب خلافات سابقة حول الشيشان من المتوقع ان يسعى امس الثلاثاء لتشجيع الاستثمارات الفرنسية في بلاده.
وحرص بوتين في اليوم الثاني من اول زيارة رسمية لفرنسا على ادارة دفة محادثاته مع شيراك الى دعم حقيقي للاقتصاد الروسي الذي حقق عاما من النمو القياسي,وعقد بوتين (48 عاما) صباح امس الثلاثاء اجتماعا مع رجال الصناعة الفرنسيين حيث شرح لهم خلال اللقاء البرنامج الاصلاحي الذي يطبقه وايضا خططه لجعل روسيا مكانا آمنا للاستثمار.
وابرزت قمة الاتحاد الاوروبي وروسيا التي عقدت في قصر الاليزيه امس الاول الاثنين تعاونا متناميا بين روسيا والدول الاعضاء الخمسة عشر كما اعطت روسيا وفرنسا فرصة لحسم خلافاتهما بشأن الحملة العسكرية التي تشنها روسيا في جمهورية الشيشان الانفاصلية.
وقال شيراك خلال مؤتمر صحفي مشترك هذه القمة بين روسيا وفرنسا في اعقاب قمة الاتحاد الاوروبي وروسيا هي لقاء بين امتين قديمتين تعرفان بعضهما البعض تمام المعرفة وتتبادلان الاحترام.
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved