أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 1st November,2000العدد:10261الطبعةالاولـيالاربعاء 5 ,شعبان 1421

القرية الالكترونية

خسائرها في العالم أكثر من 42 مليار دولار
خبراء أمن الإنترنت يعقدون اجتماعاً لمواجهة الجرائم الإلكترونية
* برلين رويترز
اجتمع أكبر خبراء الإنترنت من أغنى دول العالم مؤخرا لوضع أساليب جديدة لمكافحة جرائم الشبكة المتزايدة لكنهم اقروا انه ليس لديهم حل للمشكلة.
وأبلغ يوشكا فيشر وزير خارجية ألمانيا مؤتمرا يضم 100 خبير ومسؤول ان التجسس على البيانات وسرقتها وتزوير بطاقات الائتمان ودعارة الأطفال واستخدام الارهابيين والمتطرفين للشبكة يتزايد بدرجة كبيرة .
وأبلغ المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام ويضم خبراء من الدول الثماني الخسائر حاليا من جرائم الإنترنت تبلغ 100 مليار مارك ألماني 42,9 مليار دولار سنويا، وهذه هي البداية فقط دون شك .
وفي مثال على حجم الخطر أشار مايكل سوسمان رئيس الوفد الأمريكي إلى حالة روسي قام عام 1994 باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص به لسرقة عشرة ملايين دولار من سيتي بنك.
وأشار تيمور لاخونين رئيس الوفد الروسي إلى متلصص دخل عام 1998 على موقع شركة الغاز الطبيعي الروسية جازبروم كمثال على الأخطار التي تهدد قطاعات حيوية من الاقتصاد.
وأبلغ رويترز للأسف ان الجرائم تزيد مع تطور الإنترنت,, انه خطر يهدد جميع الدول .
وقال وزير الداخلية الألماني اوتو شايلي ان الغالبية العظمى من جرائم الإنترنت في ألمانيا تأتي من الخارج.
وتابع بقوله ان الشبكة العالمية تقفز فوق جميع الحدود لذلك لا يتوقف مجرمو الشبكة عند حدودنا , وأضاف 80 من الجرائم المسجلة في ألمانيا في عام 1999 تأتي من الولايات المتحدة وكندا واليابان واستراليا وروسيا .
ويقول الخبراء ان الهجوم على نظم الكمبيوتر سواء الحكومية أو الخاصة أحيانا يتم بهدف محدد هو ارتكاب جريمة لكن في الأغلب يكون مجرد اختبار ذكاء.
وأشاروا إلى ان البرامج التي تمكنهم من اختراق الشبكات الخاصة متاحة بدرجة كبيرة على الإنترنت نفسها وفي بعض الدول مثل روسيا تباع علنا في الأسواق.
وطالبت وزيرة العدل الألمانية هيرتا دايوبلر جميلين الحكومة بتعزيز قدراتها التكنولوجية للتمكن من ملاحقة الأنشطة غير المشروعة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved