أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 1st November,2000العدد:10261الطبعةالاولـيالاربعاء 5 ,شعبان 1421

الفنيــة

أشتات فنية
محمد يحيى القحطاني
* فنان خليجي شبه مشهور ,, أغنية واحدة فقط هي التي اشتهر بها وشهرته, قال لي في احدى لقاءاتي به ان تلك الأغنية التي رفعته عاليا لا يحب غناءها إلا أن الجمهور يطالبه بها دائما,, الله أكبر يا,, علينا!!.
* فنان أيضا خليجي صاحب تواجد ضخم في الوزن طبعا,, شريطه الأخير ناجح نوعا ما ,, إلا أنه واجهته الفترة الأخيرة حملة شرسة من الجنس الثاني بسبب كلمات احدى الأغاني التي يستخف بشعورهن نوعا ما لأنهن على حد غنائه ترضيهن كلمتان,, رفقا بالقوارير با أبو شعيل!!.
* ترددت كثيرا قبل أن أطلق عليه لقب فنان فهو في وادي والفن في وادي آخر وبعيد ,, هذا الشخص لا يمت للفن بأي صلة,, له في هذا المجال دخيلا أكثر من ثلاثين عاما وهو محلك سر,, كان سبب شهرته في الآونة الأخيرة كوميدي خليجي أجاد في تقليده,, لا أظنكم ستعرفونه حتى لو كان من زنجبار !!.
* خلاف حاد نشب بين ملحن معروف جدا وفنان غير معروف جدا والسبب كما يقال أن الفنان المسيكين أسمع هذا الملحن لحنا جديدا وجميلا فما كان من أخينا الملحن إلا أن أخذه وأهداه وربما باعه لفنان آخر أكثر شهرة من الاثنين ونسبها طبعا,, لنفسه!!.
* أتمنى من ذلك الفنان أن يتعاقد مع احدى شركات بيع الأدوية حتى ترفق مع كل شريط من أعماله حبوبا لمنع الصداع والضغط حتى يضمن مبيعات أكثر لأعماله حتى لا يعاني الجمهور مرة أخرى من بعض الاضطرابات أُوه,, نسيت وعلاج آخر لتعديل ذائقة الفن!!.
* هل انتهى زمن العمالقة وساد صوت الأقزام ,, هل إلى هذا الحد افتقدنا كل شيء حتى الحس ,.
وهل وصلنا الى مرحلة ساد فيها الرديء على حساب الجميل؟ هل هذا هو زمن التقليد ,,,؟
إذا كان كذلك,, الى متى ,,, ؟.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved