أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 31th October,2000العدد:10260الطبعةالاولـيالثلاثاء 4 ,شعبان 1421

محليــات

غداً بخيمة الأمانة بصلاح الدين
الأمير سلطان بن فهد يفتتح المعرض التشكيلي المصري المعاصر
* * الرياض الجزيرة
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب معرض الفن التشكيلي المصري المعاصر في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم غد الأربعاء بصالة أمانة مدينة الرياض (الخيمة) شارع الستين صلاح الدين الأيوبي بالملز الذي تقيمه الرئاسة ممثلة في الإدارة العامة للنشاطات الثقافية ضمن الفعاليات العديدة التي تقام بمناسبة الرياض عاصمة الثقافة العربية لعام 2000م.
ويضم الوفد المشارك في هذا المعرض كلاً من:
الاستاذ الدكتور أحمد محمد اسماعيل نوار، رئيس للوفد.
الاستاذ الدكتور عطية محمد حسين، فنان تشكيلي.
الاستاذ الفنان علي نبيل وهبة، فنان تشكيلي ناقد ومحاضر.
ويحتوي المعرض على حوالي 51 عملا فنيا تشكيليا لثمانية عشر من الفنانين التشكيليين المصريين، وقد تعددت الأساليب والمدارس الفنية بالمعرض والتي عالج من خلالها الفنانون مواضيع مستمدة من الواقع والطبيعة ومظاهر الجمال في مصر، والموضوعات الفكرية والإنسانية، أو التشكيل وفق القيم الجمالية في فروع الفن التشكيلي المختلفة (رسم تصوير زيتي ومائي وكربلك الجرافيك بأنواعه النحت الأعمال المركبة).
وتوجه الإدارة العامة للنشاطات الثقافية الدعوة للجمهور الكريم لزيارة هذا المعرض الذي يعتبر احدى الفعاليات الثقافية الهامة التي تقيمها الرئاسة ضمن فعاليات الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام 2000م.
كما ستقيم الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في الإدارة العامة للنشاطات الثقافية أيضاً ضمن برامج وفعاليات هذه المناسبة المعارض التالية:
معرض معهد العالم العربي بباريس في الفترة من 25/8 إلى 6/9/1421ه الموافق 21/11 إلى 2/12/2000م وذلك بصالة أمانة مدينة الرياض بشارع الستين (الخيمة).
المعرض الثاني عشر للفنون التشكيلية والتصوير الضوئي ورسوم الأطفال لدول مجلس التعاون الخليجي في الفترة 13 23/9/1421ه الموافق 9 19/12/2000م بصالة أمانة مدينة الرياض بشارع الستين (الخيمة) إضافة إلى أنشطتها الخارجية المتمثلة في إقامة معارض تشكيلية سعودية بالخارج والمشاركات الدولية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved