أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 31th October,2000العدد:10260الطبعةالاولـيالثلاثاء 4 ,شعبان 1421

الاولــى

استقبل نبيل شعث ونوه بجهود اللجنة السعودية لإغاثة كوسوفا والشيشان
الأمير سلمان تقدم المصلين في أداء صلاة الاستسقاء بالرياض
* * الرياض المناطق واس الجزيرة
أدى المسلمون أمس صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة جريا على السنة النبوية الشريفة.
هذا وفي الرياض أدى المسلمون صلاة الاستسقاء في مصلى العيد القديم يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.
وأم المصلين سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء وادارة البحوث العلمية والافتاء الذي دعا في خطبته المصلين الى تقوى الله سبحانه وتعالى حق التقوى والابتعاد عن المعاصي.
وبيّن فضيلته أن بالمعاصي تذهب هيبة الأمة وبركتها ويسلط الأعداء على العباد وتحصل الأمراض والأسقام وتعم البلايا ويهلك الحرث والنسل.
وحث المسلمين على التوبة الى الله والندم والاستغفار والتوجه اليه سبحانه وتعالى والابتعاد عن المعاصي.
وأشار فضيلته الى أن المعاصي والذنوب والتهاون في الصلوات الخمس ومنع الزكاة والتهاون في أدائها وأكل الربا كلها من أسباب منع القطر.
وقال إن من أسباب اجابة قبول الدعاء تضرع القلوب بين يدي الله واليقين بفضل الله وكرمه والتزامهم بشرع الله وقيامهم بما أوجب عليهم بأداء الصلوات الخمس واخراج الزكاة واعطائها لمستحقيها رحمة للمحتاجين والفقراء .
وحث فضيلته المسلمين على الاكثار من الدعاء لأنه من أفضل العبادات وأيسرها كما أمرهم الله سبحانه وتعالى بذلك.
ودعا المسلمين الى المحافظة على شريعة الله والتمسك بها لأنها من أسباب دفع الشر عنهم والبلاء، مشيرا الى أن التمسك بدين الله جل وعلا يعد من أسباب التقرب الى الله سبحانه وتعالى.
ودعا في ختام خطبته الله عزوجل أن يغيث البلاد والعباد وأن يسقينا غيثا هنيئا مريئا عاجلا غير آجل.
تفاصيل أخرى في الداخل
من ناحية أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتب سموه بقصر الحكم أمس وزير التخطيط والتعاون الدولي في السلطة الفلسطينية نبيل شعث والوفد المرافق له.
وجرى خلال الاستقبال الحديث حول القضية الفلسطينية وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وحضر الاستقبال نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية محمد الصغير وسفير فلسطين لدى المملكة مصطفى هاشم الشيخ ديب.
كما نوه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بدور اللجنة السعودية المشتركة لاغاثة كوسوفا والشيشان والأعمال التي قامت بها في كوسوفا إثر اطلاعه على الملف الاعلامي الذي تضمن اصدارات ومطبوعات اللجنة.
وأعرب سموه في خطاب وجهه لرئيس جمعية الهلال الأحمر رئيس اللجنة السعودية المشتركة الدكتور عبدالرحمن السويلم عن شكره للجنة ومنسوبيها على ما حققوه من انجازات.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved