أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 31th October,2000العدد:10260الطبعةالاولـيالثلاثاء 4 ,شعبان 1421

الاولــى

مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين يطلع على تقارير الوزارات المعنية بمكافحة ومعالجة مرض حمى الوادي
المملكة تناشد الضمير العالمي وضع حدٍ للعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني
* * الرياض واس
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وفي مستهل الجلسة اطلع المجلس على تقارير عن آخر المستجدات على صعيد المنطقة والعالم وبخاصة ما يجري في الأراضي الفلسطينية من أعمال عدوانية وممارسات غير انسانية من قبل اسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.
وأعرب خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز أيده الله عن أسفه وألمه لاستمرار اسرائيل بذلك العدوان الغاشم واستخدامها الآلة العسكرية الضخمة في مواجهة الشعب الفلسطيني الأعزل واعمالها تلك الآلة في قتل الأبرياء من الأطفال والشيوخ والنساء واصابات العشرات منهم بدون وازع من ضمير أو رادع من أخلاق, وأكد حفظه الله أن هذا العمل العدواني يخالف الأعراف والمواثيق الدولية ويتنافى مع أبسط حقوق الانسان.
وقال معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ان مجلس الوزراء جدد مناشدة المملكة للضمير الانساني العالمي لوضع حد لهذه الممارسات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني كما ناشد جميع الدول المحبة للسلام خاصة الولايات المتحدة الأمريكية راعية السلام في المنطقة بالاضطلاع بدور حاسم ينهي الاعتداءات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ويكفل الاستمرار لاحراز التقدم الحقيقي في عملية السلام الذي تحاول اسرائيل تقويضه متجاهلة جميع الاتفاقات والمواثيق في هذا الصدد.
وفي الشأن المحلي أشار معالي وزير الاعلام الى أن التقارير التي وردت الى المجلس من الوزارات المعنية بمكافحة مرض حمى الوادي المتصدع تشير الى تحسن تدريجي مؤكدة أن برامج المكافحة والمعالجة تسير بنجاح ولله الحمد وفق ما خطط لها نحو القضاء على هذا المرض بإذن الله.
واختتم معالي الوزير الفارسي بيانه مفيدا أن المجلس بعد أن أطلع على جدول الأعمال اتخذ من القرارات ما يلي:
أولا:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية بشأن انشاء صندوق لمساكن الادارة العامة للشؤون الفنية بوزارة الداخلية للصرف منه على الاحتياجات الطارئة والضرورية لهذه المساكن التي لا يغطيها عقد التشغيل والصيانة وتشكيل مجلس ادارته قرر مجلس الوزراء الموافقة على انشاء الصندوق المشار اليه تحت اشراف صاحب السمو الملكي وزير الداخلية وفق الضوابط والتعليمات الواردة في القرار.
ثانيا:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من صاحب السمو الملكي وزير الخارجية بشأن معاهدة منظمة المؤتمر الاسلامي لمكافحة الارهاب الدولي وبعد النظر في قرار مجلس الشورى المتخذ في هذا الصدد قرر مجلس الوزراء الموافقة على المعاهدة المشار اليها بالصيغة المرفقة بالقرار وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
ثالثا:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من معالي وزير الزراعة والمياه بشأن تجديد اتفاقية التعاون الفني لمشروع الأموال المودعة رقم 2 سابقا 117 مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة قرر مجلس الوزراء تفويض معالي وزير الزراعة والمياه أو من ينيبه بالتباحث مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بتجديد الاتفاقية المشار اليها وذلك لمدة خمس سنوات اعتبارا من 1/8/2001م حسب الصيغة المرفقة بالقرار والتوقيع عليها ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الاجراءات النظامية اللازمة مع الأخذ بعين الاعتبار الشروط والتعليمات الواردة في القرار.
رابعا:
وافق المجلس على تعيين بالمرتبة الخامسة عشرة على النحو التالي:
1 تعيين عبدالعزيز بن فهد بن محمد اليوسف على وظيفة مستشار بالمرتبة الخامسة عشرة بمكتب سمو وزير الداخلية.
2 تعيين منصور بن خالد بن محمد الشلهوب على وظيفة مدير عام ادارة العمليات بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الداخلية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved