أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 31th October,2000العدد:10260الطبعةالاولـيالثلاثاء 4 ,شعبان 1421

الاقتصادية

ابتداءً من غدٍ وبمشاركة أكثر من عشرين شركة عربية وأجنبية
الخطوط السعودية تستضيف ندوة مراكز توضيب وإصلاح الطائرات
* الرياض عبدالرحمن السريع
تستضيف الخطوط الجوية العربية السعودية اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء 4 و5 شعبان 1421ه الموافق 31 أكتوبر والاول من نوفمبر 2000م ندوة (مراكز توضيب واطلاح الطائرات والمعدات المكملة) الدولية لعام 2000م وذلك بفندق كراون بلازا بجدة.
تحدث بذلك المهندس علي عبدالله ملعاط مديرعام تأكيد الجودة الفنية في السعودية وقال ان اختيار الشؤون الفنية بالخطوط السعودية لاستضافة هذه الندوة جاء نتيجة لما تتمتع به السعودية من خبرة طويلة في مجال صيانة الطائرات بالاضافة إلى كونها من اكبر شركات الطيران في منطقة الشرق الاوسط وغرب آسيا وافريقيا وتمتلك اكبر قاعدة لصيانة الطائرات والمعدات كما انها من الشركات القلائل التي تحمل ترخيصا دوليا عالي المستوى يمكنها من القيام بأعمال الصيانة على الطائرات المسجلة في الولايات المتحدة الامريكية وكذلك حصلت السعودية مؤخراً على شهادة الايزو 9000 في مجال صيانة وتوضيب الطائرات واجزائها.
واشار المهندس ملعاط إلى ان نحو 100 مشارك من ممثلي اكثر من عشرين شركة طيران عربية وأجنبية ومراكز اصلاح من مختلف الدول وبعض الشركات الوطنية سيشاركون في الندوة كما سيشارك فيها ايضا عدد من المختصين والخبراء في مجال صيانة الطائرات وسيقوم هؤلاء بعرض خلاصة تجاربهم الطويلة ودراساتهم في هذا الحقل.
وأوضح ان ندوة (مراكز توضيب واصلاح الطائرات والمعدات المكملة) تعقد سنويا في مناطق مختلفة من العالم حيث يقوم فريق من اخصائيي هيئة الطيران الفيدرالي الامريكية بعرض ومناقشة العديد من القوانين والانظمة المتعلقة بأساليب وطرق صيانة الطائرات ومعداتها وكيفية ضمان أعلى مستويات الجودة والاداء خلال المراحل المختلفة للصيانة والتوضيب.
وتوجه هيئة الطيران الفيدرالي الامريكية والجهة المضيفة الدعوة إلى مراكز اصلاح الطائرات من مختلف دول العالم حسب موقعها الجغرافي لحضور الندوة سنويا.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved