أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 31th October,2000العدد:10260الطبعةالاولـيالثلاثاء 4 ,شعبان 1421

الاقتصادية

وزع الشهادات والدروع على المتفوقين
الأمير مشعل بن ماجد يفتتح حفل جمعية علوم العمران
* جدة واس
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة نظمت الجمعية السعودية لعلوم العمران حفل توزيع جوائز التفوق العمراني للعام الحالي 1421ه لطلاب كلية تصاميم البيئة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة وذلك بفندق كراوان بلازا بمحافظة جدة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور غازي بن عبيد مدني ومدير فرع الجمعية السعودية لعلوم العمران بجدة الدكتور ياسر بليلة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والجمعية.
وفور وصوله قام سموه بافتتاح المعرض المصاحب للحفل حيث قص الشريط ايذاناً بافتتاحه وتجول في أرجائه واطلع على ما يحتويه من النماذج والرسومات البيانية التي توضح التخطيط العمراني ومساهمات الجمعية الداخلية والخارجية في هذا المجال.
ثم بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم، بعد ذلك ألقى مدير فرع الجمعية السعودية لعلوم العمران كلمة أوضح فيها أن الجمعية تأسست عام 1408ه وبدأ نشاطها العلمي الفعلي عام 1409ه كجمعية علمية تعني بشؤون العمران المختلفة ولتكون منتدى يجمع المتخصصين والمهتمين بمجال عمل الجمعية.
وأفاد أنه تم افتتاح ثمانية فروع تابعة لها وتأسيس شعبة علوم الخرسانة وتقوم الجمعية بتنظيم الندوات والمعارض والمحاضرات العلمية.
وبين أن الجمعية تهدف إلى احياء وتطوير التراث الفكري المعماري الإسلامي وايجاد هوية مميزة للبيئة العمرانية السعودية وتشجيع التعاون وتبادل الأفكار بين المختصين في مجال العمران وتقديم المشورة والقيام باجراءات الدراسات اللازمة لرفع مستوى الأداء المهني في المؤسسات والهيئات العمرانية المختلفة.
بعد ذلك القى مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور غازي بن عبيد مدني كلمة شكر فيها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز على حضوره ودعمه المستمر لابنائه الطلاب ومشاركته لهم في العديد من المناسبات كما قدم تهنئته للطلاب المكرمين في هذا الحفل.
وقال: ان الكلية منذ أن أنشئت وطلابها يحصدون الجوائز ليس في المملكة فقط بل على مستوى الخليج العربي والعالم وهذا ان دل على شيء فهو يدل على العناية التي يلقاها الطلاب من استاذتهم وبالدعم الذي تلقاه الكلية من ولاة الأمر في هذه البلاد من خلال ما وفرته حكومتنا الرشيدة من امكانات ومنشآت حتى اصبحت الكلية من أكبر وأرقى الكليات على مستوى العالم العربي مما مكن الطلاب في هذه الكلية من الوصول لهذه الدرجة من التحصيل العلمي .
واعتبر مدير جامعة الملك عبدالعزيز موضوع العمران على درجة كبيرة من الأهمية وعد هذا التكريم للطلاب بمثابة العودة إلى التراث العمراني,بعد ذلك قام سمو الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز بتوزيع الشهادات التقديرية والدروع على الطلاب المتفوقين وأعضاء الجمعية كما استلم سموه درعاً تذكارياً من مدير فرع الجمعية السعودية لعلوم العمران بجدة.
وفي نهاية الحفل أدلى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز بتصريح صحفي قال فيه: إن الله سبحانه وتعالى قد أنعم على هذه البلاد بالكثير من النعم وما شاهدناه اليوم من تكريم لابنائنا الطلاب يدل دلالة واضحة على أن لدينا شباباً قادر على القيام بالعمل في كافة المجالات والتخصصات والاعتماد عليه في كل الأمور ,وأضاف سموه ان مثل هذا التشجيع من قبل الجامعة لهؤلاء الطلاب يعد في الحقيقة فكرة جيدة تشكر عليها جامعة الملك عبدالعزيز ويسعدني كثيراً ان يكون لدينا مثل هذه الفئة من الشباب .
وهنأ سموه الطلاب المتفوقين على الجهود التي بذلوها وحصدوا من أجلها هذه الجوائز وتمنى لهم المزيد من التوفيق والنجاح.
ثم غادر سموه مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved