أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 31th October,2000العدد:10260الطبعةالاولـيالثلاثاء 4 ,شعبان 1421

الاقتصادية

يستمر لمدة تسعة أيام
أمير القصيم يفتتح معرض ومهرجان التمور ومشتقاتها
* بريدة ناصر الفهيد
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم مساء اليوم الثلاثاء معرض ومهرجان التمور ومشتقاتها والذي يقام بسوق التمور بمدينة بريدة خلال الفترة 4 13/8/1421ه وبهذه المناسبة رفع رئيس بلدية مدينة بريدة المهندس أحمد بن صالح السلطان شكره لأمير منطقة القصيم حفظه الله على تفضله برعاية هذه المناسبة وجميع المناسبات الهامة في المنطقة.
وأوضح أن المهرجان له هدفان رئيسيان هما تعريف المستهلكين بمنتجات التمور وأصنافها وتشجيع المتسوقين من جميع انحاء المملكة للحضور للسوق الرئيسي بمدينة بريدة للتعرف على واحد من أكبر اسواق التمور في المملكة ومشاهدة معروضات المهرجان من تمور المنطقة ذات النوعيات العالية المتعددة.
أما الهدف الثاني من المهرجان فهو توعية مزارعي ومصنعي ومسوقي التمور بأهم مستجدات مهنتهم وأي امراض او آفات تصيب نخيل التمور وذلك عن طريق مشاركة فعالة من الجهات الرسمية المعنية بمثل هذه الامور وهي جامعة الملك سعود ممثلة بكلية الزراعة والطب البيطري بالقصيم ومركز الابحاث الزراعية بالقصيم بمحافظة عنيزة وكلية التقنية الزراعية ببريدة ومديرية الزراعة والمياه بالقصيم.
كما أشار المهندس السلطان إلى سبق أمانة مدينة الرياض في تنظيم مثل هذا المهرجان وريادتها في ذلك إلا انه اكد ان مهرجان القصيم يتميز بابراز الجانب التوعوي والارشادي حيث تشارك عدد من الادارات المعنية التي ليس لها طابع تجاري.
كما شكر المهندس السلطان في نهاية حديثه المشاركين والمعدين وخصوصا فرع وزارة التجارة بالقصيم والغرفة التجارية الصناعية بالقصيم مؤكدا ان الجميع عمل كفريق واحد بتوجيه كريم من لدن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم راعي المهرجان حفظه الله.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved