أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 31th October,2000العدد:10260الطبعةالاولـيالثلاثاء 4 ,شعبان 1421

المجتمـع

يفتقر للخدمات واشتهر بكثرة السرقات
المواطنون: حي المنتزهات خارج خدمات أمانة مدينة جدة
* جدة علي أحمد الزهراني
يعيش حي المنتزهات الشرقية خارج خدمات امانة مدينة جدة رغم ما يتمتع به من موقع وامكانيات جيدة الا ان سكان الحي يعانون من نقص في عدة خدمات اساسية فهناك حاجة ماسة الى تنظيم الحي حتى يستفيد بعد ذلك من الخدمات الاخرى.
فنرى التنظيم العشوائي يحاصر سكان الحي من مدخل الى آخر متمثلا ذلك في ضيق الشوارع الرئيسية للحي وما تعاني منه من حفر بالاضافة الى الشوارع الفرعية المغلقة التي تسبب تزاحم السيارات اضف الى ذلك الشوارع الترابية غير المعبدة مما ادى الى ارتفاع الاتربة والغبار بصفة مستمرة اثناء عبور السيارات عليها مما تسبب في قلق الاهالي من دخول الغبار والاتربة الى المنازل وما يسببه من امراض للاطفال هذا من ناحية ومن ناحية اخرى نرى القمائم والنفايات تتكدس امام المنازل جالبة الروائح الكريهة والبعوض والامراض المصاحبة لها وانتشار الاوساخ داخل الحي لعدم مرور عمال النظافة داخل الحي واكتفائهم بالشارع العام فقط علما ان حياً يقطنه الاف السكان ويعيشون في ظلام دامس بلا اضاءة مما يشكل خطرا من الناحية الامنية حيث لوحظ وجود ظاهرة السرقة التي تعرض لها نسبة كبيرة من سكان الحي بسبب وجود الازقة الضيقة والمظلمة.
الجزيرة وقفت على الموقع وشاركت الاهالي معاناتهم ووقفت على مطالبهم:
حيث يقول المواطن رداد دخيل الله العويفي: عدم نفاذ الشارع المجاور لمنزلي وعدم وجود الانارة فيه ادى الى سرقة سيارتي عدة مرات متتالية.
واتمنى ان تكون هناك انارة في الشوارع حتى نأمن على اموالنا وسياراتنا ولكن حتى الان لا نرى اي تحرك من قبل الامانة.
ويضيف المواطن محمد احمد ان عدم رصف الشوارع ادى الى جرف السيول الى داخل منزلي وامل من البلدية رصف الشوارع وعمل الارتدادات لحماية المنازل من مياه الامطار والسيول التي نعاني دائما عند نزول الامطار منها حيث يعيش الحي حالة طوارئ بسبب دخول الاتربة والاوساخ الى المنازل.
بينما يقول الشباب محمد مساعد,, تكبدنا خسائر هائلة في اصلاح سياراتنا بسبب الحفر والمطبات التي في مداخل الحي التي تكاد تكون سمة مميزة يتصف بها حي المنتزهات بالاضافة الى الشوارع الداخلية الترابية التي لا سفلتة فيها.
من جانبه يعاني اصحاب المحلات التجارية التي على جوار هذه الشوارع من الاتربة والغبار هذا بالاضافة الى كثرة الاتساخ مما يشوه المنظر العام للحي اهالي الحي يتطلعون الى المسؤولين للنظر في الحي وتوفير الخدمات الناقصة له هذا ولا سيما انه يقع في منطقة منتزهات تعتبر منتجعا ومنتزها رئيسيا وكبيرا لمدينة جدة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved