أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 30th October,2000العدد:10259الطبعةالاولـيالأثنين 3 ,شعبان 1421

عزيزتـي الجزيرة

واجبنا أن نكون عوناً لرجال المكافحة
متاهة المخدرات تقصم ظهر المجتمع
عزيزتي الجزيرة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,.
المخدرات دمار، فساد، جريمة، معاص، خراب، انهيار، تفكك، ضياع، جنون، أمراض، ديون، انحلال.
المخدرات تعني ايضا انهيار القيم والمبادىء والاخلاق واشبه ما تكون بالسرطان الذي ينهش بجسم المجتمع حتى يتدمر وينهار نهائيا، المخدرات ابادة الجنس البشري,؟؟! وهي سلاح فتاك يستخدمه اعداؤنا ضدنا لابعادنا عن ديننا وقيمنا واخلاقنا ومبادئنا لينحرف شباب الوطن عن الطريق السوي، ولتتفشى بيننا الامراض والاوبئة والطواعين والجريمة وهناك امراض ماتزال مجهولة بسبب المخدرات!!
والكثير من الدول ترصد الملايين بل والمليارات من أجل القضاء على المخدرات وتلك الملايين والمليارات كان يمكن الاستفادة منها في مشاريع تنموية بمختلف المجالات.
وتلعب وسائل الاعلام المسموعة والمقروءة والمرئية دورا هاما جدا في توعية المجتمع بأخطار المخدرات.
فكم من اسرة انهارت وتشتت وتفككت بسبب المخدرات؟؟!
وكم من شاب صحيح معافى جعلت منه المخدرات اسيرا للامراض المختلفة!
وكم من شخص ادخلته المخدرات في متاهات الديون وظل يعيش في تلك المعمعة حتى اشرف على الضياع؟,, وكم,, وكم؟؟!
وغياب او انعدام الرقابة الاسرية من اهم الاسباب التي تقود الشباب لعالم المخدرات المخيف والمميت فبعض الآباء وللاسف الشديد اين بات ابنه ليلة البارحة! ولكن سهرة البلوت يعلم اين ستكون الليلة القادمة؟؟! وبعض الآباء لا يعلم من يخالل ابنه؟؟ بعض الآباء للاسف الشديد لا يستحق ان يكون ابا! بعض الاباء,,,! بعض الآباء هو بنفسه منحرف.
وبعض الأبناء في ظل تلك الظروف يسرح ويمرح على هواه والنفس امارة بالسوء؟! والكثير من الشباب وقعوا فريسة سهلة وسمينة لمروجي المخدرات.
ومن احد الاسباب لوقوع الشاب في حبائل المخدرات نقص الاشباع العاطفي لديهم نتيجة طلاق الابوين؟ فالطلاق علاوة على كونه مأساة انسانية واجتماعية ويعني انهيار اول لبنة من لبنات المجتمع فهو ايضا (ضياع للابناء) لانهم الضحية الكبرى.
فالظروف النفسية السيئة التي يعيشها أبناء المطلقين تُستغل من قبل مروجي تلك السموم فيقدمون المخدرات لضحيتهم كهدية (ولا بارك الله فيها من هدية) في البداية ثم على الضحية في المرات القادمة ان يدفع ثم,,؟! والعياذ بالله لان من يدمن سيضحي بأي شيء من اجل الحصول على المخدر,,؟
وأيضا هناك فئة من البشر يستعملون المخدرات ليتباهى باستعمالها وليثبت لمن هم حوله بأنه (عنتر زمانه) وانه انسان شجاع ويمشي في الممنوع وعندما يقع في قبضة رجال الامن (تضيع علومه) وعنتر صار نعامة ويتمنى ان الذي جرى ما كان؟ ليهرع والده الى الجهة المختصة وينفي كل التهم الموجهة ضد ابنه وان ابنه مثال يحتذى به في الاخلاق والاستقامة ويطلب من المسؤولين اطلاق سراح ابنه وذلك الاب لا يعلم عن مبيت ابنه ليلة البارحة وهم في منزل واحد فكيف سيعلم عن سلوك ابنه لطرق ممنوعة بصفة عامة؟؟ وهناك ايضا من يكره (طارىء) مكافحة المخدرات ويستعيذ بالله من ذكرهم؟؟ لماذا؟
اخواني الكرام:
ان المخدرات جعلت الانسان يزني بأمه وباخته وبابنته والعياذ بالله، المخدرات خلفت العديد من المشاكل والتي نحن بغنى عنها اصلا عطلت طاقات الشباب ودمرت الاسر وجعلت الاطفال يتامى وما هم يتامى!! علينا ان نقف جميعا في وجه المخدرات ونصيح وبصوت عال وجماعي (لا للمخدرات، نعم للحياة).
كما علينا أن نبلغ الجهات المختصة عن اوكار مهربي ومروجي المخدرات والمواطن الغيور والمخلص لدينه ووطنه هو من لا يتردد في الابلاغ عن مروجي المخدرات ومهربيها لأن السكوت عنهم اليوم سيجعلك تدفع غدا الثمن غالبا لانهم قد يدمرون ابنك او شقيقك او قريبك وان تكون نظرتنا لرجال المكافحة نظرة حضارية لانهم رجال يحاربون تلك السموم ويعملون من اجلنا كما علينا ان نصفح عمن عاد الينا سليما معافى من تلك السموم بعد تلقيه العلاج بمستشفيات الامل علينا ان نقف بجانبه ونرفع من معنوياته فكل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون وفي نهاية كل نفق مظلم بشائر بالامل والحياة.
** كلمة حق:
لمكافحة المخدرات بالمنطقة الشمالية نشاطات توعوية شملت أغلب مدارس المنطقة لتوعية النشء واقامة المحاضرات لزيادة نسبة الوعي بينهم وينطبق على رجال المكافحة الشمالية قول والدنا الملك عبدالعزيز رحمه الله (اريد رجالا يعملون بصدق واخلاق) فشكرا لهم وعلى رأسهم المقدم طلال بن ذياب الخالدي وكذلك الرائد عارف خلف المهاوش وكذلك الرقيب مهدي عطية العنزي مدير وحدة الجديدة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
مفلح حمود مفلح الأشجعي
الرس

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved