أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 30th October,2000العدد:10259الطبعةالاولـيالأثنين 3 ,شعبان 1421

محليــات

الأمير عبدالمجيد عقب زيارته لمحافظة الليث وتفقد احتياجاتها:
سيتم توفير كافة المتطلبات الأساسية للمحافظة قريباً,, والليث ستحظى بتطوير وتخطيط مناسبين
* الليث الجزيرة واس
قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس بزيارة تفقدية لمحافظة الليث ضمن زيارات سموه لمحافظات المنطقة والتي تأتي في إطار حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين برفع مستوى الخدمات في المحافظات والمراكز بالمملكة وتلمس احتياجات المواطن من المشروعات والمرافق الخدمية في مختلف المجالات.
ويرافق سمو أمير منطقة مكة المكرمة في هذه الزيارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله المحافظة معالي وزير الزراعة والمياه الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر ومحافظ محافظة الليث المكلف علي الفقيه ومدير عام فرع وزارة الزراعة والمياه بمنطقة مكة المكرمة المهندس وليد الخريجي ورؤساء الدوائر الحكومية ورئيس مجلس إدارة شركة الربيان الوطنية سليمان الراجحي.
كما كان في استقبال سموه مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد القحطاني ومدير عام حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة اللواء أحمد سمباوة.
بعد ذلك ألقيت كلمة محافظ محافظة الليث المكلف ألقاها رئيس مركز الجائزة المكلف عمر المالكي رحب فيها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة والحضور, ونوه فيها باهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله بكافة المحافظات ووقوفهم على تفقد أحوال الرعية وتحقيق مطالبهم.
بعدها ألقيت كلمة الأهالي ألقاها إبراهيم الزبيدي رحب فيها بسمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ونوه باهتمام سموه بالمواطن وحرصه على راحته وإيجاد فرص العمل له.
ورفع باسمه واسم أهالي محافظة الليث أسمى آيات الولاء والإخلاص إلى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
ثم ألقيت كلمة رؤساء الإدارات الحكومية ألقاها مدير التعليم بمحافظة الليث بلغيث القوزي رحب فيها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة والحضور وعبر عن سعادة أهالي محافظة الليث بهذه الزيارة.
ونوه القوزي بما تقدمه الحكومة الرشيدة من دعم واهتمام بكافة المحافظات في مناطق المملكة حتى ينعم المواطن برغد العيش.
اثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة كلمة عبر فيها عن سعادته بزيارة هذه المحافظة موضحا سموه أنها تأتي بتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله لمتابعة كل ما يهم المواطن والعمل على تحقيق مايجعله في سعادة وراحة واطمئنان، وقال سموه: انا في هذه المناسبة لا أعد وعودا لا تتحقق ولكني أتكل على الله سبحانه وتعالى وأرجوه العون أن الأمور الأساسية التي تحتاجها محافظة الليث والمراكز والقرى التابعة لها ستكون بعون الله وفي أقرب فرصة ممكنة.
وسوف تحظى الليث بخطط على أعلى مستوى إن شاء الله وبرفقتي معالي أمين مدينة جدة وسيكون إن شاء الله العمل قريبا بإيجاد كل ما يحتاجه الشباب وأبناؤنا.
واعتبر سموه التعليم هو الأساس في المحافظة وغيرها لإيجاد بعض الكليات والتي اعتقد أنه من الضروري ان تكون في محافظة الليث واتصل ان شاء الله بالاخوة الوزراء لمعرفة الحاجة التي يمكن ان تكون في الليث.
وزف سموه البشرى بان هذا الساحل من جيزان إلى نهاية جدة سيكون في القريب العاجل محل اهتمام وتطور كبير وهذا سيتحقق إن شاء الله.
وتابع سموه بقوله: ومثلما ذكر بعض الاخوة ان هناك فرصا استثمارية والواقع اني بحول الله سأعمل مع اخواني جميعاً في منطقة مكة كي لا يوجد شخص بدون عمل.
وانني أشعر بمعاناتكم ولكن ندعوا الله جميعاً ان يكون معنا وان نتكاتف جميعا لإيجاد كل ما فيه رفعة هذه المحافظة الغالية وراحتكم وسعادتكم.
ثم قدم بعض مشايخ محافظة الليث هدايا تذكارية لسمو أمير منطقة مكة المكرمة تشرف بعدها أهالي المحافظة بالسلام على سموه.
وحضر الحفل أمين مدينة جدة المكلف الدكتور فؤاد عبدالفتاح ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد القحطاني ومدير عام سلاح الحدود بمنطقة مكة المكرمة اللواء أحمد سمباوة ومدير عام الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العميد أحمد الثبيتي ومدير عام المكتب الخاص لسمو أمير منطقة مكة المكرمة محمد عائش الطيار وكبار المسؤولين.
من جهة ثانية أقام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس حفل عشاء تكريما لأهالي محافظة الليث والمراكز التابعة لها بمناسبة زيارته التفقدية للمحافظة.
وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله محافظ محافظة الليث المكلف علي الفقيه ورؤساء المراكز والإدارات الحكومية.
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة.
من جانبه أعرب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عدنان بن أحمد البار عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على تفضله بزيارة محافظة الليث ومحافظة القنفذة وتفقده المرافق بهما.
وأوضح الدكتور البار في تصريح صحفي ان الخدمات الصحية بالمنطقة تقدم خدمات شاملة للمواطنين من خلال مستشفيين عامين بسعة 130 سريرا وثلاثة وعشرين مركزا صحيا بمحافظة الليث مستشفى عام بمحافظة القنفذة بسعة 130 سريرا وتسعة وعشرين مركزا صحيا موزعة على المراكز المختلفة.
كما رحب مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سمير عبدالله لنجاوي بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة لمحافظة الليث وتفقده للمرافق الصحية بهما.
وأشار إلى انه يوجد 23 مركزاً صحيا بمحافظة الليث ومحطة لمكافحة الملاريا ونواقل الأمراض.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved