أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 30th October,2000العدد:10259الطبعةالاولـيالأثنين 3 ,شعبان 1421

محليــات

بحضور مسؤول كيني والسفير السعودي
انطلاق الأيام الثقافية في نيروبي
* الرياض أحمد الرشيد
أقيمت في رحاب الجامعة الامريكية العالمية في نيروبي وكلية الدراسات الإسلامية في ممباسا الفعاليات الثقافية للجامعات السعودية التي نظمتها وزارة التعليم العالي وتضمنت معرضاً للكتاب السعودي وعددا من المحاضرات الدينية والثقافية.
وقد حضر حفل الافتتاح معالي السيد شريف ناصر وزير الدولة برئاسة الجمهورية الكينية وسفير خادم الحرمين الشريفين في كينيا نبيل عاشور ورئيسة الجامعة الامريكية العالمية ورؤساء البعثات الدبلوماسية.
والقى السفير السعودي كلمة أبان فيها اهمية هذه الفعاليات في التعريف بالتطور العلمي والثقافي في المملكة.
ثم ألقى معالي وزير الدولة الكيني كلمة اشاد فيها بجهود المملكة في نشر الثقافة الإسلامية وتمنى استمرار التواصل العلمي والثقافي بين الجامعات السعودية والكينية كما ألقت رئيسة الجامعة الامريكية العالمية في نيروبي كلمة شكرت فيها وزارة التعليم العالي على تلبية الدعوة وإقامتها لهذه الفعاليات الثقافية.
بعد ذلك قام الحاضرون بجولة في أرجاء معرض الكتاب.
وفي ختام الجولة قدمت الهدايا والدروع لمعالي الوزير الكيني ولرئيسة الجامعة.
وضمن هذه الفعاليات ألقى الدكتور عبداللطيف الحميد الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية محاضرة بعنوان المملكة من منظور تاريخي فيما شارك الدكتور عبدالله اللحيدان الاستاذ بجامعة الملك سعود في ندوة عن العلاقات السعودية الافريقية.
وألقى الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ الأستاذ بجامعة الملك سعود محاضرة بعنوان التطور الاقتصادي والاجتماعي بالمملكة العربية السعودية ,, كما ألقى الدكتور ناصر بن محمد المنيع الاستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية محاضرة عن القواعد الشرعية ودلالتها على الحكام.
وقد تم خلال إقامة هذه الفعاليات توزيع نسخ من ترجمة معاني القرآن الكريم باللغة الإنجليزية واللغة السواحلية من إصدار مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف إضافة الى توزيع عدد من الكتيبات الإعلامية عن المملكة الصادرة عن وزارة الإعلام وبعض الهدايا الرمزية.
من جانبها أقامت السفارة السعودية في كينيا معرضا للتراث السعودي احتوى على الملابس التقليدية السعودية وبعض الصناعات التقليدية والعملات والطوابع.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved