أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 30th October,2000العدد:10259الطبعةالاولـيالأثنين 3 ,شعبان 1421

محليــات

الأمير نايف مرحباً بوزير الداخلية اليمني لدى وصوله للرياض
اجتماع لجنة معاهدة الحدود لتطبيق بنودها,,وهناك اتفاق تام على كل الأمور
سيتم الاتفاق على كل المواضيع المطروحة,, واختيار الشركة المنفذة
* الرياض واس
رحب صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بمعالي وزير الداخلية بالجمهورية اليمنية اللواء الركن حسين محمد عرب في بلده الثاني المملكة العربية السعودية والوفد المرافق.
وأكد سموه في تصريح صحفي في المطار لدى وصول معالي حسين محمد عرب ان اللجنة القائمة التي اجتمعت مساء أمس هي لجنة واحدة وتمثل جانبا واحدا وقال أرجو ان يعتبر الجميع ان اللجنة لجنة واحدة .
كما أكد سموه للجميع ان هناك اتفاقا تاما على كل شيء وان الاجتماع للتطبيق ومن النواحي الفنية.
وأشار سمو وزير الداخلية إلى انه في هذا اللقاء سيتم الاتفاق على كل الأمور المطروحة ومنها ما انتهت به اللجنة الفنية واللجنة العسكرية لتحديد المنافذ المتفق عليها، وكذلك اختيار الشركة المنفذة وانه سيكون فيه إنجاز هذا الاجتماع.
وقال سموه أرجو ان يكون الشيء الذي تتطلع له قيادتانا وشعبانا إن شاء الله وأضاف وثقوا اننا متفقون .
وأشار سموه إلى انه في اجتماع أمس مع مندوبي المناطق بخصوص لجنة جمع التبرعات لانتفاضة القدس تم الاطلاع على ما تم ووضع البرنامج المستمر للتبرعات,وكشف سموه ان التبرعات زادت على مائتي مليون ريال في جميع المناطق وهناك أكثر من مائة وثمانين كيلو من الذهب والعديد من التبرعات العينية.
وقال سمو وزير الداخلية: ان التبرعات ستصل مباشرة الى مستحقيها عن طريق اللجنة السعودية التي ستوصل إلى كل متضرر من الاعتداء الشرس والعدوان الشرس على اخواننا المجاهدين في القدس.
وقال سموه: ارجو ان يعلم كل متبرع كيف يكون شعور أي أسرة أو أي شخص في القدس الشريف عندما يتلقى مباشرة تبرعا من اخوانه المواطنين السعوديين .
وأفاد سموه بأن التبرع لا يكون الزاميا كما تردد عن اقتطاع يوم من مرتب موظفي الدولة وقال سموه نترك التبرع لمن يريد ، وأضاف سموه قائلا ليس لهذا التبرع وهو للانتفاضة أي علاقة لا بأمور سابقة ولا بأمور تكون وانما هو تبرع مستقل يصل من الشعب السعودي لاخوانه المجاهدين في القدس , وأكد سموه استعداد المملكة العربية السعودية توقيع اتفاق الاجراءات الأمنية بين المملكة والجمهورية الإيرانية وقال سموه: نحن مستعدون وننتظر من اخواننا في إيران ان يحددوا الوقت .
من جانبه أعرب معالي وزير الداخلية بالجمهورية اليمنية اللواء الركن حسين محمد عرب عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية, وقال في تصريح صحفي مماثل أكرر ما قاله أخي سمو الأمير نايف ما من شك اننا نشعر في بلدنا الثاني واننا لا نعتبر انفسنا وفدين يتحدثان وانما لجنة واحدة مكلفة بمتابعة تنفيذ المعاهدة , وأبان معاليه ان التحقيقات في قضية تفجير المدمرة الأمريكية كول مازالت مستمرة وحققت نتائج ايجابية كبيرة وقال لا نستطيع حتى الآن ان نؤكد بالضبط شخصيات سواء كان الشخصيات التي شاركت في تنفيذ العملية او من كان وراء العملية حتى تنتهي التحقيقات نهائيا وسوف نعلن عن ذلك لاحقا .
ونفى معاليه ان يكون هناك تورط لمواطنين سعوديين في عملية التفجير كما زعمت بعض الوكالات وقال معاليه ان هذا الخبر لا أساس له من الصحة وسبق ان نفينا الخبر وان التحقيقات مازالت مستمرة ولا نستطيع ان نجزم جزما تاما حتى تنتهي التحقيقات .
وبين معالي وزير الداخلية اليمني ان المحققين الامريكيين موجودين وقال معاليه ولكن من يتولى التحقيقات هم رجال الأمن اليمنيون وليس للأمريكيين تدخل في سريان التحقيقات عدا بعض الأسئلة التي يمكن ان يطرحوها على المحققين اليمنيين الذين يقومون بدورهم بالتحقيقات ملمحا إلى النتائج الايجابية في التحقيقات واعترافات مطمئنة وسيعلن عنها في وقتها .
وأشار معاليه إلى ان هوية أحد المنفذين من الجنسية المصرية وقال مازالت حتى الآن معلومات في الطور الأول تتضح خلال المزيد من التحقيقات,وأضاف قائلا: ولم يتم التأكد من علاقته بتنظيم القاعدة .
وأكد معاليه ان امن المملكة وأمن اليمن يمثلان بعضهما وان هناك اتفاقية أمنية بين البلدين تنظم هذا العمل معربا عن ارتياحه لما حققته هذه الاتفاقية الأمنية وان هناك تنسيقا وتعاونا أمنيا على أفضل المستويات بين البلدين.
وكان معالي وزير الداخلية بالجمهورية اليمنية اللواء الركن حسين محمد عرب قد وصل إلى الرياض أمس ليرأس الجانب اليمني في الاجتماع الثالث لاتخاذ الترتيبات اللازمة لتفعيل معاهدة الحدود وملاحقها بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية, وكان في استقبال معاليه بمطار قاعدة الرياض الجوية والوفد المرافق صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية, كما كان في استقباله معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مطلب النفيسة ومعالي وكيل وزارة الداخلية المكلف الأستاذ سعد الناصر السديري ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن صالح بن علي المحيا وأعضاء الوفد السعودي المشارك في الاجتماعات وسفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة الدكتور محمد أحمد كباب وعدد من المسؤولين.
ويضم الوفد المرافق لمعالي وزير الداخلية في الجمهورية اليمنية كلا من رئيس الجانب اليمني في اللجنة الفنية السعودية واليمنية المشتركة الدكتور عبدالله عبيد الفضلي ومحمد محمد الشامي والسفير علي عبدالله حزام والعقيد الركن عبدالإله احمد عاطف ومحسن محمد رمضان والمهندس فيصل عبدالرحمن عقبة والمهندس علي محمد عبدالرب البذيجي وفراص حسين السري والمقدم عبدالله احمد محمد.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved