أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 30th October,2000العدد:10259الطبعةالاولـيالأثنين 3 ,شعبان 1421

محليــات

اعتمده خادم الحرمين,, بعد صدوره في الخدمة المدنية
السماح لشاغلي المرتبة الخامسة فما دون بالعمل سائقاً فنياً خلال موسم الحج
* الرياض واس
اعتمد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الخدمة المدنية أيده الله القرار الذي أصدره مجلس الخدمة المدنية برقم 1/711 وتاريخ 17/7/1421ه المتضمن السماح للموظف السعودي ممن يشغل المرتبة الخامسة فما دون في سلم رواتب الموظفين العام أو ما يعادل هذه المرتبة في السلالم الوظيفية الأخرى وكذلك المستخدم والمعين على بند الأجور بالتغيب عن عمله مدة لا تتجاوز ثلاثين يوما في كل عام وذلك اضافة الى اجازة عيد الأضحى المبارك للعمل خلال موسم الحج لدى احدى شركات نقل الحجاج سائقا أو فنيا وتحدد وزارة الحج مواعيد بدء تلك المدة ونهايتها على ألا تبدأ قبل الخامس من شهر ذي القعدة.
وجاء ذلك وفقا للضوابط التالية:
- توفر الشروط المطلوبة للعمل سائقا أو فنيا حسب ما تحدده وزارة الحج.
- موافقة الجهة الحكومية التي يتبعها الموظف بناء على طلب من النقابة العامة للسيارات على السماح له بالتغيب عن عمله مع استمرار صرف راتبه كاملا وبدل النقل الشهري المدة اللازمة لذلك على ألا تتجاوز الثلاثين يوما المحدد أعلاه اضافة الى اجازة عيد الأضحى المبارك سواء كانت كلها أو جزءا منها قبل اجازة عيد الأضحى المبارك أو بعدها دون أن يؤثر ذلك على رصيد الموظف من الاجازات.
- على شركة النقل المستفيدة أن تعد تقريرا عن أداء الموظف وسلوكه وانتظامه في عمله وتتولى النقابة العامة للسيارات اعتماده ثم ارساله لجهة عمل الموظف في مدة أقصاها نهاية شهر صفر من كل عام.
أعلن ذلك معالي وزير الخدمة المدنية الأستاذ محمد بن علي الفايز وقال: ان اتاحة الفرصة للمواطن السعودي بالعمل لدى إحدى شركات نقل الحجاج سائقا أو فنيا سيساعد على تقديم خدمة أفضل امتدادا لحرص الدولة والمواطن السعودي الدائم والمتأصل على الاهتمام بضيوف الرحمن الذين يفدون الى هذه البلاد كل عام لأداء مناسك الحج.
وأضاف معاليه ان مساهمة المواطن السعودي في خدمة الحجاج ومنها عمليات النقل بين المشاعر المقدسة من خلال الاستفادة من بعض شاغلي فئات الوظائف الحكومية يعطي فرصة اضافية للمواطنين لخدمة ضيوف الرحمن.
وأشار الى انه سوف يتم تقييم هذا الترتيب بعد انتهاء موسم الحج العام القادم 1422ه ان شاء الله لمعرفة نتائجه وما قد تظهره التطبيقات العملية له مما يوجب ايجاد ترتيبات أكثر استجابة للحاجة.
واختتم الأستاذ الفايز تصريحه قائلا: ان ولاة الأمر أيدهم الله وكافة مؤسسات وأجهزة الدولة وفق التوجيهات السامية يسعون الى كل ما يحقق الصالح العام سواء للمواطن السعودي موظفا أو غير موظف أو ما يتعلق بالخدمات التي دأبت الحكومة الرشيدة منذ عهد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه على توفيرها لضيوف هذه البلاد حجاجا وزوارا بما ييسر ويسهل عليهم أداء مناسك الحج.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved