أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 30th October,2000العدد:10259الطبعةالاولـيالأثنين 3 ,شعبان 1421

الاولــى

صدامات عنيفة في غزة والضفة الغربية واستشهاد فلسطيني وإصابة العشرات
الانتفاضة تدخل شهرها الثاني,, وعرفات يدعو لمواصلتها
اجتماع وزاري إسلامي طارئ لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
* * غزة الضفة الغربية القاهرة واشنطن الوكالات
أعلن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أمس الاحد أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا حتى يرفع شبل من أشبالنا وزهرة من زهراتنا علمنا فوق القدس , وأن الانتفاضة ستستمر.
وقال عرفات ردا على سؤال لدى افتتاح مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة ان الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا حتى يرفع شبل من أشبالنا وزهرة من زهراتنا علمنا فوق القدس عاصمة دولة فلسطين .
وفي هذه الأثناء نشر الجيش الاسرائيلي أمس الاحد نحو 15 دبابة وعربة مصفحة عند مدخل معبر كارني بين اسرائيل وقطاع غزة كما أفاد شهود فلسطينيون.
واندلعت مواجهات في الضفة الغربية وقطاع غزة أمس واشتبك فلسطينيون من رماة الحجارة مع القوات الاسرائيلية في عدة مناطق.
وقام مئات الفلسطينيين بمسيرة احتجاجا على مقتل صحفي فلسطيني استشهد أمس الأول متأثرا بجروح أصيب بها منذ عشرة ايام أثناء تغطيته للاشتباكات في بلدة بيت لحم بالضفة الغربية.
وقال الفلسطينيون انهم سيستمرون في الانتفاضة لمحاربة الاحتلال الاسرائيلي.
وقال الهلال الأحمر الفلسطيني ان 51 فلسطينيا أصيبوا في مواجهات أمس الأول التي كانت أخف بشكل ملحوظ من اشتباكات يوم الجمعة الذي أطلق عليه يوم الغضب عندما قتلت القوات الاسرائيلية أربعة فلسطينيين.
وسلمت الشرطة الفلسطينية أمس الأول لاسرائيل جثة متفحمة بها اصابات بأعيرة نارية لرجل عثر عليه في سيارة محترقة قرب رام الله, وقالت الشرطة الاسرائيلية ان الوفاة قد يكون لها خلفية جنائية ووطنية.
وفي الوقت الذي دخلت فيه الانتفاضة شهرها الثاني قالت وزارة الخارجية ان شلومو بن عامي القائم بأعمال وزير الخارجية سيبدأ اليوم جولة تشمل باريس ولندن وواشنطن لمناقشة امكان انهاء المواجهات واستئناف محادثات السلام.
وقد استشهد صباح امس في المستشفى الانجيلي في نابلس الشاب فادي أمين محمد ضبايا 22 عاما من مخيم جنين متأثرا بجراحه التي أصيب بها.
كان الشاب قد ادخل أمس الأول الى المستشفى في حالة موت سريري إثر اصابته بعيار ناري في الرأس خلال المواجهات التي جرت يوم الجمعة الماضي.
وقد نجح أنصار الانتفاضة الشعبية في الأراضي العربية المحتلة من المشتركين في شبكة الانترنت العالمية في ضرب مواقع اسرائيلية مهمة على شبكة الانترنت مما الحق بها خسائر جسيمة أدت الى تعطيلها.
وقد استهدفت عملية الضرب موقع رئيس الحكومة الاسرائيلية على شبكة الانترنت مما أدى الى اصابة الموقع اصابة مباشرة وتعطيله كما أصيبت مواقع البرلمان الاسرائيلي ووزارات الخارجية والجيش والمالية والاتصالات بأضرار جسيمة.
وقالت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية ان آلاف الرسائل الالكترونية وصلت الى العديد من المواقع الاسرائيلية على شبكة الانترنت تضمنت احتجاجات وانتقادات لما تقوم به اسرائيل من اعتداءات وحشية على السكان العرب في فلسطين ولبنان.
وأوضحت الصحيفة أن الهجمات المتلاحقة على المواقع الاسرائيلية على شبكة الانترنت أدت الى تعطيل الأجهزة الالكترونية ومواقع الانترنت الاسرائيلية فترات طويلة.
ويعقد وزراء خارجية البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي اجتماعا طارئا لهم بالعاصمة القطرية الدوحة وذلك في التاسع من شهر نوفمبر القادم لبحث الأوضاع الحالية في فلسطين الى جانب سبل مواجهة الاعتداءات والتهديدات الاسرائيلية.
كما ستعقد الاجتماعات التحضيرية للقمة في الثامن من نوفمبر على مستوى الوزراء وكبار الخبراء.
يذكر ان ذلك الاجتماع يسبق اجتماع القمة التاسعة للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي التي ستبدأ اعمالها في الدوحة في 13 نوفمبر القادم.
طالع المتابعة

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved