أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 30th October,2000العدد:10259الطبعةالاولـيالأثنين 3 ,شعبان 1421

الاقتصادية

استثمر الأمير الوليد بها 400 مليون دولار
كومباك تعلن زيادة في أرباحها للربع الثالث
* الرياض الجزيرة
أعلنت شركة كومباك للكمبيوتر Compaq عن صافي الدخل للربع الثالث من هذا العام بلغ 550 مليون دولار أو 31 سنتا للسهم الواحد بزيادة وصلت الى 23 سنتا للسهم عن نفس الفترة من السنة الماضية, وتأتي هذه النتائج الرائعة لشركة كومباك Compaq في الوقت الذي تناقلت فيه وسائل الاعلام تذبذب النتائج المالية للأسهم في البورصات العالمية مما أدى الى تدني أسعار الكثير من أسهم الشركات العالمية.
وقد ارتفعت الأرباح من العمليات الى 689 مليون دولار بزيادة قدرها 669 مليون دولار او 558% عن نفس الفترة من السنة الماضية, هذا وبلغ دخل كومباك من عملياتها حول العالم 11,2 مليار دولار بنهاية الربع المنتهي بنهاية شهر سبتمبر 2000م الربع الثالث مما يعني زيادة بنسبة 22% عن نفس الفترة من السنة الماضية.
وجاءت بداية استثمار سمو الأمير الوليد بشركة كومباك Compaq للكمبيوتر في أبريل من هذا العام.
حيث استثمر مبلغ 400 مليون دولار في أسهم شركة كومباك Compaq التي تعتبر ثاني أكبر شركة كمبيوتر في العالم وأكبر شركة لتوريد أنظمة الحاسب الآلي كما تضم المحفظة الاستثمارية لسموه شركات عريقة في مجال الكمبيوتر والتكنولوجيا مثل شركة ابل Apple وكوداك Kodak.
وقد صرح المدير التنفيذي لشركة كومباك Compaq السيد مايكل كابيلاس بأن هذه النتائج كانت الأفضل في تاريخ الشركة ويرجع ذلك الى زيادة الربحية عن طريق خفض التكاليف، هذا الى جانب تزويد السوق بتشكيلة واسعة من المنتجات الجديدة والمتعلقة بمنتجات الانترنت وحلوله.
شركة كومباك Compaq تعتبر ثاني أكبر شركة كمبيوتر في العالم وأكبر شركة لتوريد أنظمة الكمبيوتر, تطور الشركة تسويق أجهزة الكمبيوتر والبرامج والحلول والخدمات التي تشمل حلولاً متفوقة وأخرى حساسة لتعديل الأخطاء بشكل تلقائي وثالثة لحل مشاكل التخزين على الشبكات, كما تقوم الشركة بتصنيع وتوريد أجهزة الكمبيوتر المكتبية والنقالة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved