أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 28th October,2000العدد:10257الطبعةالاولـيالسبت 1 ,شعبان 1421

محليــات

سموه التقى طلاب مدارس دار الفكر ورأس جمعية بر جدة
الأمير عبدالمجيد: خمس سنوات للانتهاء من مشاكل الصرف,, ونظام المرور يشمل الجميع
* جدة واس
التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة أمس في مكتب سموه بجدة بابنائه الطلاب في مدارس دار الفكر الذين يمثلون اخوانهم في جميع مدارس المنطقة, وقد تشرف الطلاب بالسلام على سموه.
بعد ذلك بدأ اللقاء بآي من الذكر الحكيم ثم القى مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة سليمان الزايدي كلمة شكر فيها سموه على هذه الخصوصية للقاء ابنائه الطلاب في مراحل التعليم المختلفة.
عقب ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فيصل بن عبدالمجيد كلمة نيابة عن زملائه الطلاب شكر فيها سموه على رعايته لابنائه في كافة المراحل الدراسية.
ثم وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز كلمة لابنائه الطلاب اكد فيها ان الالتزام بالشريعة الاسلامية منهجا وعملا وتطبيقا هو اساس حياتنا وعلينا التمسك بها.
وقال سمو امير منطقة مكة المكرمة ان التعليم يعد ركيزة اساسية في بناء الانسان ومستقبله.
وعبر سموه عن سعادته وسروره وهو يلتقي ابناءه الطلاب الذين يمثلون اخوانهم في جميع مدارس منطقة مكة المكرمة.
وقال سموه ان هذه المدرسة المتميزة تعد في مصاف مدارس العالم علما وتقدما.
بعد ذلك اجاب سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز على اسئلة الطلاب فحول سؤال عن جهود امارة منطقة مكة المكرمة في القضاء على مرض حمى الوادي المتصدع,, قال سموه: ان مرض حمى الوادي المتصدع جاء من افريقيا كما تعرفون.
وأضاف ان امارة منطقة مكة المكرمة وضعت كل الاجراءات الاحترازية والوقائية حيث تقوم فرق ميدانية متخصصة برش مستمر للقضاء على مناطق تكاثر البعوض في الليث والقنفذة القريبة من جيزان.
وأكد سموه انه تم منع جميع الاغنام التي تأتي من الجنوب إلى مكة المكرمة وجدة.
وطمأن سمو امير منطقة مكة المكرمة ابناءه الطلاب بأن الامور تسير على خير ما يرام لاتخاذ كل الاحتياطات في هذا الشأن سواء في مكة المكرمة او جدة او الطائف.
وأعلن سموه اعتزامه القيام بزيارة تفقدية لمحافظة الليث والقنفذة موضحا سموه ان الحالة ولله الحمد مطمئنة وليس هناك ما يزعج.
وقال سموه ان اخواني الوزراء والآلاف من الاشخاص يعملون في جيزان لحصر هذا المرض والقضاء عليه بحول الله في اقرب وقت.
وردا على سؤال حول الجهود المبذولة للقضاء على مشكلات مياه الصرف الصحي والمستنقعات في محافظة جدة اجاب سموه قائلا: نعمل ليل نهار لننتهي من الدراسات وتكملة انشاء شرطة جدة للخدمات التي سنقوم بإذن الله بعمل المشروعات التي تنفذ فيها شبكات الصرف الصحي وانشاء محطات تنقية وتصريف السيول وشبكات المياه كذلك.
وتوقع سموه انه خلال الخمس السنوات القادمة ستنتهي كل المشكلات التي تعاني منها جدة.
وأكد سموه ان العمل في هذا الجانب يتم على اعلى مستوى مشيرا إلى المتابعة الدائمة والمستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد لهذا المشروع في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.
وأوضح سموه ان الاهتمام من ولاة الامر كبير لانهاء مشكلة الصرف الصحي والمياه مشيرا سموه إلى ان المشكلة ليست سهلة ولكن ستكون البداية ان شاء الله جيدة وصحيحة وهذا ما سنعمل من اجله.
وأجاب سموه على سؤال عن الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الامنية والمرورية في المملكة وضرورة تطبيق العقوبات على المخالفين للانظمة قائلا: ان تطبيق النظام بحق المخالفين لابد وان ينفذ موضحا سموه ان النظام إذا طبق على احد ولم يطبق على الآخر فلا داعي لهذا النظام.
واضاف سموه يقول: انني وكل العاملين من اخواني في شرطة ومرور منطقة مكة المكرمة وجميع الاجهزة سنكون حريصين على تطبيق النظام على الجميع بدون استثناء.
وشدد سموه على ان كل من يخالف الانظمة سيعاقب ويطبق عليه النظام بحذافيره دون تمييز.
وحول نصيحة سموه لابنائه الطلاب في القيام بدورهم في دعم اخوانهم اطفال انتفاضة القدس اجاب سموه: لاشك ان وقوفنا جميعا مع رجال وابطال الانتفاضة الفلسطينية واجب لانهم يعانون من صلف العدوان الصهيوني ويكفي وقفة هذه البلاد وما اعلنه سمو ولي العهد حفظه الله باسمنا جميعا في مؤتمر القمة العربي غير العادي بانشاء صندوقين لدعم انتفاضة القدس وآخر لدعم المسجد الاقصى بالاضافة إلى تكفل مولاي خادم الحرمين الشريفين بدعم ألف أسرة من أسر شهداء الانتفاضة.
وأكد سمو امير منطقة مكة المكرمة ان المملكة العربية السعودية دائما في مقدمة الصفوف لدعم قضية القدس وانهاء الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين.
وقال سموه: ان المطلوب منكم الاجتهاد في تحصيلكم العلمي والعملي والاتكال على الله سبحانه وتعالى في ان نكون أقوياء,, مؤكداً سموه ان مصدر قوتنا وفخرنا وجود بيت الله الحرام ومسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذه البلاد التي كرمها واعزها بهذه المكانة.
وأفاد سموه ان العالم ينظر الينا نظرة تقدير واحترام ولابد ان نكون في هذا المستوى من المكانة.
ورداً على سؤال حول توجيه سموه لابنائه من اجل خدمة هذا الوطن والوفاء له قال سموه: أولا: المحافظة على هذا الدين الاسلامي الحنيف الذي امر به ربنا سبحانه وتعالى علينا وان نقوم بواجباتنا الدينية على اكمل وجه.
وأضاف سموه ان العلم يأتي بعد ذلك في المرتبة الثانية من اجل الحصول على انواع المعرفة والتركيز على ذلك حتى يتحقق الانجاز الذي ينشده الجميع في تولي العمل وعلى مستوى عال من المسؤولية بعد التخرج.
ودعا سموه الله ان يوفق الجميع لكل ما يحبه ويرضاه.
وفي نهاية اللقاء قدم طلاب مدارس دار الفكر هدية تذكارية لسموه ثم التقطت الصور التذكارية مع سموه بهذه المناسبة.
من جهة ثانية رأس الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في مكتب سموه بجدة اجتماعا لاعضاء مجلس ادارة جمعية البر في محافظة جدة, وقد استمع سموه الى شرح عن حملة البر السنوية التي تعتزم الجمعية البدء في تنفيذها منتصف شهر شعبان القادم, وتهدف الى تعريف المجتمع بالجمعية ونشاطاتها وأهمية التعاضد والتعاون معها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved