أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 28th October,2000العدد:10257الطبعةالاولـيالسبت 1 ,شعبان 1421

محليــات

بمشاركة الأمير عبدالعزيز بن أحمد
اللجنة التنفيذية لمكافحة العمى عقدت اجتماعاً في دالاس
سموه : المملكة تدعم النشاطات الإنسانية للجنة للتصدي للمرض
* دالاس واس
عقدت في مدينة دالاس الليلة الماضية اجتماعات اللجنة التنفيذية للوكالة الدولية لمكافحة العمى التي شارك فيها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس الجمعية السعودية لطب العيون ورئيس المكتب الاقليمي للوكالة الدولية لمكافحة العمى بشرق المتوسط ورئيس امباكت لشرق المتوسط واستغرقت ثماني ساعات متواصلة.
وتأتي تلك المشاركات ضمن الزيارة التي يقوم بها سمو الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز للولايات المتحدة الامريكية والتي شملت مشاركة سموه في مؤتمر الاكاديمية الامريكية لطب العيون الذي اختتم اعماله في دالاس.
وأوضح سمو الامير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان الاجتماع الذي عقد أمس في دالاس استعرض محضر الاجتماع السابق الذي عقد في بكين عام 1999م ثم جرت مراجعة لمجلس ادارة الوكالة وميزانية العام القادم 2001 واستمع لتقرير امين الصندوق.
وأشار سموه الى ان رؤساء المكاتب الاقليمية قدموا تقاريرهم عن اعمال مكاتبهم ومشروعاتهم القائمة وسير العمل فيها والتي تستهدف مكافحة الامراض المسببة للعمى.
وأكد سمو الأمير عبدالعزيز بن أحمد في تصريحه ان التوجيهات الدائمة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظهم الله تركز على دعم النشاطات الإنسانية التي تقوم بها كافة المنظمات الدولية ومنها الوكالة الدولية لمكافحة العمى وتقديم مختلف السبل الممكنة لمساندة مشروعاتها وبرامجها للتصدي للعمى وتخفيف نسب الإصابة به وذلك ضمن ما تبذله المملكة العربية السعودية لمساندة المجتمع الدولي دائما.
ونوه سموه بالتعاون القائم فيما بين كل من المكتب الاقليمي للوكالة الدولية لمكافحة العمى بشرق المتوسط ومنظمة الصحة العالمية وامباكت لشرق المتوسط ومؤسسة النور الخيرية مفيدا سموه انهم جميعا شركاء لتنفيذ مبادرة البصر 2020 لدول شرق البحر المتوسط في خطة عمل ذات أربع مراحل زمنية.
وأوضح سموه ان المكتب الاقليمي للوكالة الدولية لمكافحة العمى بشرق المتوسط قد أجرى العديد من اللقاءات بصانعي القرار بالمجال الصحي في دول الاقليم حيث التقى سموه بمعالي وزير الصحة في لبنان الشقيق الدكتور كرم كرم الذي نوه بجهود المكتب الاقليمي للوكالة الدولية بشرق المتوسط لدعم ونشر مفهوم مكافحة العمى.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved