أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 28th October,2000العدد:10257الطبعةالاولـيالسبت 1 ,شعبان 1421

محليــات

الأمير مشعل بن سعود: اهتمام كبير من سمو النائب الثاني لمشروعات المنطقة
العمل جارٍ بمركز الأمير سلطان للكلى بنجران بتكلفة 14 مليون ريال
د, العقيل : المركز على أحدث طراز,, ووفق تقنيات متطورة
* نجران واس
يجري العمل حاليا في مشروع مركز الامير سلطان للكلى الذي يقع جنوب مستشفى الملك خالد بمنطقة نجران ويقام على نفقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بتكلفة تبلغ أربعة عشر مليون ريال, ويتابع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران مشروع مركز الامير سلطان للكلى وسير العمل به وما تم انجازه خلال الفترة الماضية لينضم إلى الخدمات الصحية المتطورة في منطقة نجران.
ونوه سمو امير منطقة نجران في تصريح لوكالة الانباء السعودية بما يبذله خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني من دعم متواصل للقطاعات الصحية وتوفير الخدمات المتطورة للمواطن لينعم بالصحة والاستقرار.
وعبر سموه عن تقديره لسمو النائب الثاني على تبرعه بتكاليف انشاء مشروع مركز الامير سلطان للكلى بمنطقة نجران واهتمام سموه بمشروعات المنطقة ورعايته لها.
وأشار سموه الى ان هذا المشروع سيقدم خدمة كبيرة ان شاء الله لابناء المنطقة سواء داخل المدينة او في المحافظات والمراكز ويقلل بمشيئة الله من أمراض الكلى ويجد المرضى العناية اللازمة سائلا الله ان يجزي سمو النائب الثاني الاجر والثواب على ما قدمه من تبرع سخي يحقق بإذن الله احتياجات المرضى الذين هم في أمس الحاجة لمن يقف بجانبهم ويخفف من آلامهم.
من جانبه أوضح المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة نجران الدكتور عبدالعزيز بن فهد العقيل في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان مشروع مركز الامير سلطان للكلى يقام على احدث طراز ووفق التكنولوجيا الحديثة وسيجهز بأفضل الاجهزة والمعدات الطبية من منطلق حرص سمو امير منطقة نجران على ان يكون المركز من المراكز البارزة بالمنطقة وليؤدي الخدمات الطبية المناطة به على الوجه الاكمل وصولا الى تطلعات ولاة الامر حفظهم الله الهادفة الى تقديم افضل الخدمات للمواطن.
وأشاد بمتابعة سمو الامير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز للمشروع واجتماعه المستمر مع المسؤولين في الشركة المنفذة للمشروع ووقوف سموه على مراحل سير العمل ايمانا من سموه بأهميته الكبيرة وخدمته للمرضى المحتاجين للعلاج وحتى يتم انجازه في اقرب وقت ممكن.
وبين العقيل انه تم الانتهاء من الاساسات الرئيسية للبناء التي هي من اهم مراحل المشروع والعمل حاليا متواصل لانجازه.
ويقع مشروع مركز الامير سلطان للكلى على مساحة 3250 مترا مربعا ويتكون من دورين مساحة كل دور 3192 مترا مربعا بتكلفة بلغت 14 مليون ريال ومدة تنفيذه ثمانية عشر شهرا.
ويتكون الدور الارضي من قسمين للرجال والنساء بسعة ثلاثين سريرا للرجال و20 سريرا للنساء ويشتمل على القسم الطبي الذي يتكون من غرفة جماعية سعة 4 سرر وغرفة بسعة 2 سرير وغرف بسعة مريض واحد للعزل وجميع الغرف تحتوي على دورات مياه خاصة.
كما يحتوي على غرف للاطباء والتمريض ومحطة تمريض تخدم القسمين بالاضافة إلى عيادات كشف ومخازن للادوية والالات ومكتبة ومكتب للسجلات والاستقبال وغرف انتظار للرجال والنساء ودورات مياه للمرضى وكذلك دورات مياه بالاماكن الاخرى الضرورية وغرف استراحة للعاملين تخدم القسمين الخاصة بالرجال والنساء.
ويشتمل القسم الاداري على مكتب للمدير والسكرتارية ومسجد وسنترال وغرف للنظافة والحراسة وكافتيريا مع صالة علاج طبيعي.
أما الدور الاول فيشتمل على قسم للكلى ويحتوي على قسمين للرجال بسعة 30 وحدة غسيل ونساء بسعة 20 وحدة غسيل بالاضافة لاقسام التنقية الدموية والبروتونية التي تشتمل على قاعة تنقية دموية للمرضى سلبي وكذلك قاعات تنقية دموية سلبي وايجابي وقاعة تنقية دموية للأطفال وتنقية دموية بروتينية.
كما يشتمل القسم على عيادات استشارية ومكاتب للاطباء واستراحة للممرضات وعيادة للتنقية الدموية المستمرة الجوالة وصيدلية داخلية خاصة بمرضى الغسيل الكلوي ومختبرات لاجراء الفحوصات المختبرية وغرف كشف وعمليات وغرف ملاحظة سعة 3 سرر لكل قسم بدورات مياه وغرفة معالجة لكل قسم وعيادة للاشعة التلفزيونية ومحطات تمريض تخدم كل قاعة وغرف تعقيم وغرف تغيير ملابس عند مدخل كل قسم وغرف انتظار لكل قسم مع دورات مياه ومستودع لادوات النظافة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved