أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 28th October,2000العدد:10257الطبعةالاولـيالسبت 1 ,شعبان 1421

محليــات

بحضور المحافظ والمسؤولين
انطلاقة مخيم انتفاضة القدس بالرس,, اليوم
* الرس منصور الصائغ
تبدأ مساء اليوم السبت في محافظة الرس وتحت رعاية المحافظ وحصور عدد كبير من مسؤولي الدوائر الحكومية والاعيان والاهالي انطلاق مخيم القدس والذي يقع غرب السوق التجاري بمحافظة الرس كما يفتتح هذه المناسبة فضيلة الشيخ عبدالعزيز الحمين رئيس محكمة الرس ووكيل محافظة الرس الاستاذ خالد العساف.
حيث يقوم سعادة المحافظ باعلان انطلاقة فعاليات المخيم والسوق الخيري الخاص بانتفاضة القدس والتي تتكون من قافلة تجوب شوارع المحافظة لمدة اسبوع كامل وسوف تكون القافلة مكونة من عدد من السيارات على النحو التالي:
سيارت الدوريات الامنية وسيارات الهلال الاحمر وسيارات الجمعية الخيرية وسيارة هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية بالرس وسيارة لشركة صالح المطلق الحناكي تحمل بعض اللافتات وسيارة خاصة لنقل التبرعات العينية وسيارة ناقلة للتبرعات لمؤسسة المزيني.
علما بان القافلة تشمل صورا وملصقات ومجسمات تحكي المأساة وسوف تقوم اللجنة الاعلامية ببث صور المأساة من خلال الحقائق المدونة في الصحف عن طريق المذياع الخاص بالقافلة.
بعد ذلك يتجه المحافظ ومرافقوه لحضور الحفل الخطابي وطعام العشاء المعد في قصر العامر للاحتفالات بحضور مديري الدوائر الحكومية واعيان المحافظة ورجال الاعمال.
وسوف يكون هناك داخل المخيم لجنة لجمع التبرعات لصالح انتفاضة القدس كذلك سيكون ريع التأجير لصالح الانتفاضة ومن المتوقع ان تصل اجرة المحلات الكلية اكثر من مائة الف ريال وبالفعل فقد ساهمت المحلات التجارية بالدخل لهذه المناسبة تضامنا مع الاشقاء في فلسطين الجريحة كما تقوم وفود طلابية من ادارة التعليم والكليات والمعاهد بالقيام بزيارات تفقدية طوال ايام الاسبوع حسب البرنامج المعد لذلك كما سيتم تخصيص ايام للنساء وطالبات المدارس.
وقد خصصت الفترة المسائية لزيارة المخيم والاطلاع عليه للنساء لزيارة السوق الخيري والمشاركة بالطبق الخيري والذي يقدم داخل السوق بالاضافة الى ان اللجنة اعدت سيارة وجوائز متعددة للسحب عليها اثناء ايام المخيم.
وهذا المخيم الذي يقام ولاول مرة بهذا الشكل تخلله الكثير من البرامج الثقافية منها كلمة لفضيلة الشيخ عبدالعزيز الحمين رئيس المحكمة الشرعية ورئيس مجلس ادارة الجمعية الخيرية بالرس وقصيدة للشاعر خالد بن صالح الوقيت وكلمة لمحافظ الرس الاستاذ خالد العساف وقصيدة لشاعر الانتفاضة وليد الغرير بالاضافة الى الامسيات المتعددة التي ستقام على مسرح كلية العلوم الصحية وفي مسجد مسرح السوق التجاري ويبذل الاستاذ ابراهيم المزيني مدير الجمعية الخيرية بالرس جهود كبيرة لنجاح هذا المخيم مع بقية الاخوة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved