أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 28th October,2000العدد:10257الطبعةالاولـيالسبت 1 ,شعبان 1421

الاقتصادية

حسب المواصفات الأوروبية
استكمال نظام تعقيم الأدوات الطبية بمستشفى سعد
حقق مستشفى سعد التخصصي انجازا مهما بعد ان استكمل انشاء نظام تعقيم الأدوات الطبية حسب المواصفات الأوروبية في هذا المجال SSD والذي يعد الأفضل من نوعه عالميا.
وأوضح السيد معن بن عبدالواحد الصانع رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات سعد أن انجاز هذا النظام المتطور في مجال التعقيم يجعل نسبة التعقيم للأدوات الطبية تبلغ 100 بالمائة مما يقلل خطر الاصابة بأي تلوث اثناء اجراء العمليات الطبية أو أثناء علاج المرضى في المستشفى,وأكد حرص مستشفى سعد التخصصي على توفير أحدث التقنيات في العالم في مجال الطب وذلك خدمة للمواطن والمقيم ولتقديم خدمة طبية متميزة تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة,وقال السيد معن الصانع رغم ارتفاع تكاليف التقنية الطبية الحديثة إلا أننا حريصون على أن يكون في متناول المواطنين في المملكة والخليج مستوى طبي مرتفع يغنيهم عن السفر الى الخارج لتلقي العلاج فوجودهم بين أهلهم وذويهم في مستشفى متوفر به أحدث الأجهزة الطبية وأمهر الأطباء العالميين سيساهم في الاستقرار النفسي ويخفض عنهم التكاليف.
وحول نظام التعقيم SSD تحدث الخبير العالمي الدكتور كيري الذي منح مستشفى سعد شهادة انجاز هذا النظام وقال ان نظام SSD الموجود لدى مستشفى سعد التخصصي هو نظام أوروبي متطور لتعقيم الأجهزة الطبية ومعروف أن الأنظمة الأوروبية صارمة جدا في مجال التعقيم.
واضاف قائلا: إن نظام التعقيم يتكون من ثلاثة أجزاء الجزء الأول غرفة الأدوات الملوثة حيث يتم انزال الأدوات الملوثة الى هذه الغرفة عن طريق مصعد وتكون هذه الغرفة ذات ضغط منخفض ويتم التنظيف عن طريق الماء المعقم ثم تنتقل المعدات الى غرفة النظافة ذات الضغط المتوسط وبعدها تنتقل الى غرفة التعقيم ثم يتم تغليف الأدوات الطبية.
وبين أن الطبيب في غرفة العمليات يستلم معداته معقمة ومغلفة وبعد انتهاء العملية تنتقل جميع هذه المعدات الى قسم تعقيم الأدوات.
ونوه الدكتور كيري بالمستوى التقني المتطور المتبع في مستشفى سعد وقال: إنه مستشفى لديه أفضل المعدات الطبية وأكثر الاجراءات الرقابية صرامة على قسم تعقيم الأدوات.
ومما يذكر أن الدكتور كيري هو من العلماء الستة المخولين أوروبيا بتقديم شهادات الانجاز لنظام SSD لتعقيم الأدوات الطبية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved