أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 28th October,2000العدد:10257الطبعةالاولـيالسبت 1 ,شعبان 1421

الاقتصادية

بمشاركة الأمير بندر بن سلمان
اليوم,, ينطلق مؤتمر عقود البناء والتشغيل ومنازعاتها,, بالقاهرة
* الرياض فيصل الشدي
تنطلق اليوم السبت فعاليات مؤتمر عقود البناء والتشغيل وتحويل الملكية BOT وحسم المنازعات الناشئة عنها ,وذلك بمركز القاهرة الاقليمي للتحكيم الدولي,, بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة للقانون الدولي التجاري يونسترال ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يونيدو ومعهد القانون الدولي بواشنطن ili وتختتم أعمال المؤتمر غدا الاحد.
ويشارك في المؤتمر صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار بديوان سمو ولي العهد.
ويقدم في هذا المؤتمر عدد من الأبحاث والدراسات أهمها:
دور نظام البناء والتشغيل وتحويل الملكية في اجتذاب الاستثمار في مشروعات البنية التحتية للدول النامية، والصور المختلفة لمشاركة القطاع الخاص في تقديم خدمات البنية الأساسية وتقييم مزاياها ومخاطرها، ورد الفعل العالمي تجاه الدليل التشريعي الذي أعدته لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي بالنسبة لنظام البوت BOT هل العالم بحاجة الى قانون نموذجي؟.
وكذلك الجوانب القانونية لعقود البناء والتشغيل وتحويل الملكية BOT ، والجوانب الفنية، وتمويل المشروعات، ودور البنوك في تمويلها، والدعم الحكومي, كما يتطرق المؤتمر الى التوازن بين مصالح المنتفعين الدول النامية والممولين وصور لمشروعات البوت في العالم العربي، وحسم المنازعات الناشئة عنها.
ويقدم هذه الأبحاث والدراسات نخبة من الأساتذة والمستشارين والمحكمين وخبراء التمويل والمهندسين المرموقين دوليا من العرب والأجانب.
ويشارك سمو الأمير الدكتور بندر في اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد العربي للتحكيم الدولي الذي يعقده الأمناء العامون على هامش هذا المؤتمر لبحث الموضوعات التي استجدت خلال الفترة الماضية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved