أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 28th October,2000العدد:10257الطبعةالاولـيالسبت 1 ,شعبان 1421

الفنيــة

الفنان وائل نور في حوار صريح لـ الفن
أستعد لفيلم عن محمد الدرة الشهيد الفلسطيني
أنا أسعد فنان من أبناء جيلي وسأظل أمثل طوال حياتي
* القاهرة مكتب الجزيرة ايمن الشندويلي
اطلق عليه الوسط الفني لقب الولد الشقي عندما حقق نجاحاً كبيراً في لعب هذا الدور منذ بدايته مع مسلسل البخيل وانا لفريد شوقي ثم استمرت ادواره الناجحة تلفزيونيا ثم سينمائيا,, واعتقد الجميع بانه سيصبح بطلاً سينمائياً وفجأة ظهر نجوم جدد قلبوا التوقعات رأسا على عقب,, واصبحوا هم النجوم,, ولم يحاول هو ان يقلدهم وإنما ابتعد عن السينما ليخطط لنفسه بشكل افضل,, انه الفنان وائل نور,, واجهته الفنية بالعديد من الاسئلة والتي أجاب عنها بصراحة شديدة ودون خجل.
* رغم كونك في الطليعة وتوقع لك النقاد نجومية كبيرة,, الا انك خالفت التوقعات ولم تصبح نجماً سينمائياً وسبقك إليها نجوم ظهروا من بعدك,, لماذا؟
الفنان الذكي هو الذي يخطط لنفسه جيداً,, ولاينساق وراء بريق النجاح بعد ان وضع نفسه في شكل لا يمكن ان يفيده ولذلك هؤلاء نهايتهم ستكون سريعة في إنتهاء الفلاش,, وانا شخصياً ارفض ذلك لاني سأظل امثل طوال حياتي في جميع مراحل عمري السنية,, اما النجوم الشباب الآن فماذا تتوقع ان يقدموا عندما يتقدم بهم السن!! الاجابة صعبة جداً,, اما وائل نور فقد جسد جميع الادوار والشخصيات التمثيلية حتى الاستعراض والغناء كانت لي تجربتان ناجحتان في الفوازير وبعض الاعمال الاخرى.
الولد الشقي
* ,, ولكن النقاد وضعوك في قالب الولد الشقي؟
بعد تقديم اعمال متنوعة ومختلفة اختلفت الاراء فمثلاً في مسلسل استاذي الجليل رفقا بنا قدمت دور ولد طيب وفي مسلسل الغالب والمغلوب دور لاعب كرة مشهور يصاب في حادث ويجلس في المستشفى ثمانية اشهر تحت العلاج، وفي مسلسل ذئاب الجبل الشاب المتردد الخائف دائما، وقدمت شخصية الملك فاروق وغيرها الكثير من الشخصيات التي تعطيني العمر الطويل في التمثيل.
* وهل ندمت على فرصة السينما والنجومية؟
بالعكس,, فأنا اسعد ممثل في جيلي لان لدي امكانيات وموهبة مختلفة ومتنوعة استطيع من خلالها تقديم كل الالوان والشخصيات وسأظل طوال حياتي ممثلاً ولن اقف لان هناك الخلفية الكبيرة من الادوار المتنوعة لابن البواب، الجزار، الصحفي، المهندس، المطرب وغيرها.
* ,,وماهو تفكيرك للوصول الى النجومية السنمائية التي تعتبر حلم وطموح كل الممثلين؟
افكر بشكل جيد وعقلاني متوازن,, فقد بدأت في كتابة فيلم من تأليفي للمرة الاولى وسأقوم بإنتاجه مع مدير التصوير د, رمسيس مرزوق الذي سيشارك فيه بالتمثيل ايضا ويحمل الفيلم اسم إثنان في الحجز وتدور احداثه حول شاب دخل السجن ليصاحب زميلا له قضى 25عاما داخل الجدران ويحدث بينهما تعارف إنساني ويستفيد الولد من خبرة هذا الشيخ وبعد خروجهما من السجن يقومان بمغامرات.
* ,,ولكن الانتاج مخاطرة في سوق متقلب؟
الانتاج هو السبيل الوحيد لتقديم اعمال جيدة وانا لن اشارك في اعمال دون المستوى، والمهم عندي العمل الجيد دون النظر للخسارة.
* ,,وهل لديك مشروعات سينمائية اخرى؟
فيلم من انتاج مدينة الانتاج الاعلامي بعنوان احلام الصبايا قصية وسيناريو وحوار احمد صالح مع حسين فهمي ومنى زكي,, وللعلم فقد عرض عليَّ ثلاثة افلام خلال الايام الماضية فرفضتها رغم البطولة المطلقة,, ولا يهمني الاسم,, وإنما يهمني العمل والشخصية حتى لو كتب اسمي الاخير.
محمد الدرة
* ,,وماذا عن فيلم الفلسطيني محمد الدرة؟
مازالت جلسات العمل مكثفة مع السيناريو ابراهيم مسعود لينتهي من كتابة السيناريو والذي سيلقي بظلاله على مدى المأساة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في الاراضي المحتلة والعلاقات بين العرب وإسرائيل وما يحدث من انتهاكات لحقوق الإنسان في فلسطين ومدنها المختلفة وقد منعنا من السفر الى الارض المحتلة خلال الايام الماضية وإغلاق اسرائيل لمنفذ رفح البري وكذلك لمطار غزة,, ولكن بعد اتفاقية شرم الشيخ وإعادة فتح الحدود,, سنسافر الى هناك للقاء اسرة محمد الدرة، ثم والده في المستشفى الذي يعالج به في العاصمة الاردنية عمان.
* ,,ولماذا اخترت محمد الدرة رغم وجود شهداء كثيربن؟
لأن مشهد استشهاد الدرة كان مؤلما للغاية بعد بثه عبر قنوات التلفزيون,, والعالم كله تعرف على حجم المعاناة وما يتعرض له اطفال فلسطين من خلال حادث استشهاد محمد الدرة,, ولذلك فالمشاهد يتعطش الى معرفة لمزيد من المعلومات عن حياة هذا الشهيد واسرته,, كما انني مغرم بتقديم اعمال فيها الطفولة.
* ,,وهل قيامك ببطولة مسرحية هلاهوطة وبراكوته بدافع حبك للاطفال؟
كان حلم حياتي تقديم مسرحية للاطفال,, وفكرت في هذا المشروع مع المخرج جلال الشرقاوي والمؤلف محمد سلماوي الذي لم يسعفه الحظ لكتابة العمل وقدر لي ان يعرض المنتج عصام امام على بطولة مسرحية هلاهولة وبراكوته تأليف مجدي كامل فكنت في غاية السعادة خاصة مع منتج واعٍ يوفر كافة الامكانيات الانتاجية وبهذه الصورة حتى اسعار التذاكر تم تخفيضها لتناسب جميع الاسرة من 50 الى 30 جنيهاً ولذلك تجد العروض كاملة العدد وبالحجز وهي الرواية الوحيدة المستمرة ولم تتوقف,, وسنسافر بها الى ابو ظبي ودبي وايطاليا.
وللعلم قدمت العديد من مسلسلات الاطفال الناجحة مثل عائلتي و مغامرات القائد برقوق .
موهبة الغناء
* ,,وهل ستغني بالفعل؟
تلقيت عرضاً من شركة صوت القاهرة لتقديم مجموعة من اغنياتي الموجودة في اعمال درامية بالشركة في البوم غنائي مع تسجيل اغنيتين جديدتين,, وهذا العرض مازال تحت الدراسة لحين انتهائي من تصوير مسلسل وجه القمر تأليف ماجد خير الله واخراج عادل الاعصر مع فاتن حمامة واحمد رمزي وجميل راتب وسميرة عبدالعزيز وحسن حسني ومادلين طبر وغادة عادل ونيللي كريم والذي اجسد فيه دور مطرب يغني خمسة اغنيات في العمل من كلمات مجدي كامل والحان عاصم كاريكا من بينهم اغنيتان فيديو كليب واغنية لمتحدي الاعاقة واذا حقق المسلسل نجاح واعجبت الجماهير بالاغاني سيشجعني ذلك لعمل البوم غنائي، خاصة وان هناك رصيدا سابقا في الغناء بالفوايز وتقبلني الجمهور في الجانب الاستعراضي.
* ,,وماهي اعمالك التلفزيونية؟
اصور مسلسل الوشاح الابيض قصة محمد عبدالحليم عبدالله وسيناريو وحوار نبيل حرك واخراج تيسير عبود مع شيرين سيف النصر ومحمد رياض ومحمد رفيق وعبدالرحمن ابو زهرة واحمد خليل وميمي جمال وعادل هشام واجسد دور شاب مغلوب على امره اخذ عمه ميراثه كاملاً وتركه يواجه الحياة من دون اية مساعدة,, واصور مسلسل اوراق مصرية الجزء الثاني تأليف طه حسين سالم وإخراج وفيق وجدي مع صلاح السعدني وهالة صدقي ويوسف شعبان وكمال ابو راية وميمي جمال في دور اسماعيل الولد الشقي الذي يريد تدمير كل من حوله في سبيل مصلحته الخاصة.
وجع البعاد
واصور ايضا مسلسل وجع البعاد من قصة يوسف القعيد وسيناريو وحوار مصطفى ابراهيم وإخراج اسماعيل عبدالحافظ مع صلاح السعدني وابو بكر عزت ومحسنة توفيق وكمال ابو رانية ومنى زكي ورانيا فريد شوقي ومحمد عبدالحافظ في دور شاب لص على علاقة بعمدة القرية ويستغله في الضغط على الفلاحين ويعيش بعيداً عن القرية وفي عصر الانفتاح يدخل القرية ليفتح محلا لبيع الاجهزة الكهربائية.
وانتهيت من تصوير مسلسل مرات جوزي تأليف نبيل غلام وإخراج حسن الصيفي مع وحيد سيف وشويكار واسامة عباس وهالة خافر ودينا عبدالله وجسدت دور شاب تزوج من اثنتين في وقت واحد.
* ما هو رصيدك المسرحي ,, وماذا بعد هلاهوطة ,,, ؟
رصيدي المسرحي 8 اعمال في مراتي مع فؤاد المهندس وشويكار ثم عالم قطط تتجوزيني ياعسل قصة الحي الغربي الجنزير الواد ويكا بتاع امريكا ثم انا والبنت حبيبتي وبعد مسرحية هلاهوطة وبراكوته سنقدم جزءا ثانيا لها مسرحية بعنوان هلاهوطة في الانترنت ويكتبه الآن المؤلف مجدي كامل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved