أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 26th October,2000العدد:10255الطبعةالاولـيالخميس 29 ,رجب 1421

الفنيــة

عزف منفرد
لا يا أبا عبدالله
عبد الرحمن الدخيل
يتعامل معظم الفنانين مع انتاجهم تعاملا ساذجا ومحدود الأجل ومايهمهم فيه هوالنجاح الآتي دون وضع تدابير استراتيجية يعبرون من خلالها من نفق الوقتية الضيق الى رحابات الغد المستقبلية الواسعة التي دائما ما تشكل مسيرة الفنان ونجاحاته وكنت اتمنى ان تزول هذه الظاهرة السيئة على الأقل من بعض الفنانين الذين اكن لهم كل الود والتقدير لما يمتلكونه من قواعد ابداعية تتيح لهم من خلالها فرص البقاء وتدفعهم الى مصاف النجومية الحقة التي يتحصن خلفها اصحاب الطرب الاصيل ممن ادركوا الركب الماسي للاغنية الطربية ثم دعموا وطوروا ابداعهم الفطري ليواكب الحداثة دون تطميش او تدنيس لهيكل الطرب الاصيل.
واسوق حديثي هنا وفي بالي الاتصال الذي اجريته مع الفنان عبدالمجيد عبدالله الذي اكد ما ساقه لي بعض الزملاء من عتاب حملته اليّ هذه الصفحة حول النقد الذي وجهته الىالبومه الجديد انت العزيز فاخبرته وجهة نظري تجاه هذا الالبوم وما حواه من اغان مؤكداً بان هذا اللون لايناسبه فقال لي بأسلوب رقيق اكد شفافية هذا الفنان طيب خلي الالبوم ينزل وبعدين انتقده مثل ما تبغى .
حقيقة قد لا يعلمها البعض حتى الفنان عبدالمجيد عبدالله نفسه انني من اكثر المعجبين له ولصوته الجميل لذلك كان انتقادي لالبومه, فهذه الخامة ينبغي الا تحرق بمثل هذه الاغاني الهشة ولا بمثل هذه الالحان بل هي اكبر من ذلك بكثير فأين منا طائر الاشجان ذلك الشدو العذب الذي طالما اشجانا به ورتب بداخلنا عبره معاني الجمال؟ وأين تخيل وانتظرت أزمان ,, كلها كانت بدايات لو حافظ عليها ابو عبدالله ودعمها ونماها لحفر الآن اسمه بجروف من نور في ذاكرة الفن, أيعقل ان يأتينا هذا المبدع بعد كل هذا بهذه الاغاني الهزيلة ,,, ؟!!
لا يا ابا عبدالله فليس هذا مكانك فانا اراك من ضمن الكبار صدقني ايها الرائع انا انتقدك لأني اراك في موضع غير هذا ولأني احبك,.
ولأني لا ارضى لك هذا الظهور الباهت .
هدوء يسبق العاصفة
حالة الهدوء التي يمر بها ابو نورة الآن تعتبر امراً طبيعياً بعد موسم حافل مليء بالنجاح والإبداع فجر خلاله العديد من المفاجآت التي أثرت بشكل او بآخر على الساحة الفنية ولكني اعتقد بأن هذه الاستراحة لا تعدو ان تكون استراحة محارب وان هذا الهدوء هو ذلك الهدوء الذي يسبق العاصفة,, ترى ماذا يدور في كواليس هذا البعبع ؟!!
تسلية
خبر عاجل: استطاع الفنان عبدالله رشاد ان يغني على المسرح دون ان يلمس شماغه لمدة خمس عشرة دقيقة؟!!
aldhmi@ suhuf.net.sa

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved