أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th October,2000العدد:10249الطبعةالاولـيالجمعة 23 ,رجب 1421

العالم اليوم

في تغطية الإعلام المعني لأحداث الانتفاضة والعدوان الإسرائيلي
مجلس العلاقات الإسلامية / الأمريكية يندد بشتائم الإعلام الأمريكي للإسلام والفلسطينيين
واشنطن واس
اعرب مجلس العلاقات الاسلامية الامريكية (كير) عن استنكاره للغة الحقد والشتائم والكراهية التي تستخدمها وسائل الاعلام الامريكية في تغطيتها لاحداث العنف في الاراضي الفلسطينية المحتلة ضد الاسلام والعرب والفلسطينيين.
واوضح المجلس في بيان اصدره امس الاول انه لاحظ ان عددا كبيرا من الشخصيات الامريكية العامة مثل اعضاء في الكونجرس الامريكي ومرشحين للكونجرس وكتاب اعمدة ومقدمي برامج وصحافيين عملوا على تقديم الاسلام كأنه مشجع للقتل ووصفوا العرب بشكل عام والفلسطينيين بشكل خاص بأوصاف وشتائم قذرة خلال تناولهم لاحداث العنف في الاراضي الفلسطينية مما اعطى الشعب الامريكي فكرة خاطئة عن الاسلام والعرب والفلسطينيين رغم انهم هم الجانب المظلوم في تلك القضية وفي تلك الاحداث.
وطالب المجلس المسئولين عن تلك الوسائل الاعلامية بوقف نشر تلك المواد التي تنشر الحقد وتثير الكراهية والعنصرية,واشار الى انه من الواضح ان تلك الهجمة العنصرية ضد الاسلام والحضارة الاسلامية والشعب العربي الفلسطيني يقوم بها اللوبي المناصر لاسرائيل في الولايات المتحدة الامريكية لذر الرماد في العيون ولابعاد الانتباه عن الحملة التعسفية والوحشية التي تقوم بها القوات الاسرائيلية والدولة الاسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين,, مؤكدا انها لن تنجح لوقف مسيرة الحرية.
واعرب البيان عن امله في الا تتسبب تلك الهجمة في اثارة اعمال حقد ضد المسلمين الامريكيين مثل تلك التي تعرضوا لها بسبب تقارير اعلامية مزورة وكاذبة عام 1995م عندما اتهم المسلمون بتفجير المبنى الفيدرالي في مدينة اوكلاهوما والذي اتضح فيما بعد انه ليس للمسلمين اي علاقة به.
واشار المجلس الى انه سجل خلال تلك الفترة اكثر من 200 حادثة مختلفة مناهضة للمسلمين بسبب تلك التقارير الاعلامية المزيفة التي ربطت بين المسلمين والحادثة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved